خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / قائد الثورة: العلامة جعفري كان متألّقا في الفقه والفلسفة والتبليغ والفن
العلامة-جعفري

قائد الثورة: العلامة جعفري كان متألّقا في الفقه والفلسفة والتبليغ والفن

من أهم خصائص المرحوم العلامة آية الله ” محمد تقي جعفري ” أنّه كان شاملاً، أي أنّه لم ينحصر في اختصاص محدد، بل كان متألّقا في الفقه والفلسفة والتبليغ والفن، ولم يغفل أي قسم من المجموعة العلمية والفكرية العظيمة لديه عن أي قسم آخر”.

الاجتهاد: إستقبل قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي أعضاء اللجنة التكريمية للعلامة الفقيد آية الله “محمد تقي جعفري “؛ حيث أشاد بمناقب العلامة جعفري في مواجهة الأفكار التحريفية.

 ووفقا لقناة العالم استقبل صباح اليوم الأربعاء أعضاء اللجنة المعنية بنتظيم مراسم تكريم للعلامة المرحوم محمد تقي جعفري والتي عقدت الأسبوع الماضي ندوة بعنوان بحث العقائد الفلسفية للعلامة الفقيد.

وأثنى قائد الثورة على المناقب العلمية والتبليغية للعلامة جعفري وقال: “من أهم خصائص المرحوم أنّه كان شاملاً، أي أنّه لم ينحصر في اختصاص محدد، بل كان متألّقا في الفقه والفلسفة والتبليغ والفن، ولم يغفل أي قسم من المجموعة العلمية والفكرية العظيمة لديه عن أي قسم آخر”.

محمد تقي جعفري

واعتبر آية الله السيد علي خامنئي أن العلامة جعفري كان عالما يتمتّع بحس المسؤولية من أجل نشر المعارف الإسلامية، مضيفاً: “المكانة العلمية والفكرية لم تكن في أي وقت من الأوقات مانعاً للعلامة جعفري من ممارسة أنشطته الدعوية وتواصله مع الشريحة الشبابية وطلاب الجامعات والعلماء والأساتذة وعموم الشعب”.

وصرح قائد الثورة الإسلامية أن: المرحوم العلامة جعفري كان حساساً للغاية في مواجهة الانحرافات الفكرية، وتابع: “كان ملتزماً بشدة بالقضايا الدينية لمواجهة الانحرافات الفكرية وكان يقف في وجه الممارسات العدائية”.

وأعرب آيةالله الخامنئي عن ارتياحه لإقامة ندوة تكريمية للعلامة الفقيد محمد تقي جعفري ، معتبراً هذه الخطوة “جيدة” من أجل التعريف بالأبعاد الفكرية للعلامة الفقيد ومزيد من التعرف على شخصيته (المرموقة).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign