خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / قائد الثورة الإسلامية يعزي بوفاة مولوي حسين بور من كبار علماء أهل السنّة
مولوي حسين بور

قائد الثورة الإسلامية يعزي بوفاة مولوي حسين بور من كبار علماء أهل السنّة

أصدر قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي رسالة تعزية بمناسبة رحيل المرحوم مولوي محمّد يوسف حسين بور من كبار علماء أهل السنّة وشيخ الحديث في محافظة سيستان وبلوتشستان شرق ايران.

الاجتهاد: جاء في رسالة التعزية التي أوردها الموقع الاعلامي لمكتب قائد الثورة الاسلامية، اليوم السبت، ان قائد الثورة عزّى برحيل المرحوم مولوي محمّد يوسف حسين بور من كبار علماء أهل السنّة وخصّ سماحته بالعزاء أهالي سراوان وكشت وعائلته الكريمة وجميع تلامذته.

وأبلغ رسالة تعزية الإمام الخامنئي ممثّل الولي الفقيه في شؤون أهل سنّة سيستان وبلوشستان حجّة الإسلام والمسلمين سليماني إلى عائلة هذا العالم الفقيد المكرّمة.

المرحوم مولوي محمّد يوسف حسين بور الذي كان شيخ الحديث في محافظة سيستان وبلوشستان وأستاذ أغلب المولويين في المنطقة وقد قضى عمره في الترويج لسنّة النبي (صلّي‌الله‌عليه‌وآله) والمعارف القرآنية.

وكان شيخ الحديث مولانا محمد يوسف حسين بور أكبر عالم لاهل السنة والجماعة في ايران، ومدير جامعة عين العلوم كشت سراوان( بلوجستان ايران) ورئيس منظمة المدارس العربية لاهل السنة

وتوفي الشيخ، يوم الأثنين، عن عمر ناهز 87 عاماً، بعد رحلة إلى مدينة كراتشي في باكستان التي غادر إليها لغرض العلاج، حيث تُوفي فيها بعد إجراء عملية جراحية للقلب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign