خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / فاطمة الزهراء أرقى نموذج عالمي للمراة المسلمة .. تقرير عن ندوة ثقافية في اليمن
فاطمة الزهراء

فاطمة الزهراء أرقى نموذج عالمي للمراة المسلمة .. تقرير عن ندوة ثقافية في اليمن

الاجتهاد: نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع وحدتا الثقافة القرآنية والعلماء والمتعلمين اليوم ندوة ثقافية فكرية تحت عنوان ” فاطمة الزهراء أرقى نموذج عالمي للمراة المسلمة “بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المؤمنة “ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام “.

وفي الندوة التي أقيمت بالجامع الكبير بحضور وكيل المحافظة على الكباري أستعرض مدير عام المكتب بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي حياة فاطمة الزهراء ودورها في نشر الإسلام وتضحياتها ورفضها للظلم.

وأشار إلى أن صمود المرأة اليمنية في مواجهة العدوان الهمجي دليل على الوعي والثقة واليقين بنصر الحق .. مؤكدا أن المرأة اليمنية ستظل أسطورة خالدة بوعيها والتزامها بثباتها وحبها لله ودينه واقتدائها بسيدات نساء العالمين.

وشدد الهطفي على ضرورة اهتمام أهل العلم والباحثين بإظهار مواقف الزهراء ومشاركتها في مختلف الأزمات وجهودها وجهادها في نصرة الإسلام وتربيتها لأهل بيت الرسالة وتثقيف نساء المسلمين والوقوف في وجه المعتدين خاصة في ظل الظروف الراهنة التى يمر بها الوطن جراء العدوان الأمريكي السعودي وحصاره الجائر.

وألقيت في الفعالية كلمات أوضحت في مجملها الصفات والخصال الإيمانية للزهراء عليها السلام .. وأكدت أن ثبات المرأة اليمنية وتحملها لمسؤوليتها الوطنية والدينية خلال فترة العدوان يعكس مدى تمسكها بدينها واستلهامها الدروس من حياة فاطمة الزهراء.

ولفتت إلى أن الزهراء بما حملته من القيم النبيلة والمثل العليا مثلت برصيدها التاريخي العظيم كل معاني الإنسانية والفضيلة والكمال البشري .. مشيرة إلى محطات ومواقف في حياة الزهراء مثلت دروسا ومناقب تربوية قرآنية.

حضر الندوة نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي العظابي ومدير مديرية الميناء عبدالله الهادي وأمين عام المجلس المحلي بمديرية الحالي صالح الحرازي ومشرفا مديرية الحوك أبو عبدالملك المروني والإجتماعي بمديرية الميناء سمير أبو علي.

المصدر: الثورة نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign