خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 1 خبر / ضيافة زيارة الاربعين في قائمة اليونسكو للتراث الإنساني + الصور

ضيافة زيارة الاربعين في قائمة اليونسكو للتراث الإنساني + الصور

الاجتهاد: أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) عنصر الضيافة وتوفير الخدمات خلال زيارة الاربعين في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية وذكرت اليونسكو في تغريدة على حسابها في تويتر تهانينا للعراق

قامت اللجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي صبيحة يوم الخميس، إبَّان اجتماعها في العاصمة الكولومبية، بإدراج خمسة عشر عنصراً إضافياً في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية منها توفير الخدمة والضيافة في الزيارة الأربعينية في العراق

يُعتبر توفير الخدمة والضيافة في الزيارة الأربعينية، ممارسة اجتماعية تجري في المناطق الوسطى والجنوبية من العراق، حيث يبدأ ملايين الزوّار رحلة المشي إلى مدينة كربلاء المقدسة لزيارة المرقد الشريف للإمام الحسين.

ويخصِّص عدد كبير من الناس وقتهم ومواردهم لكي يوفروا للزوار خدمات مجانية مثل الانتفاع بقاعات الصلاة ودور الضيافة وأماكن للإقامة ليلاً وغيرها من خدمات. وجذور هذه العادات ضاربة بعمق في تقاليد الضيافة العراقية والعربية، وتعتبر عنصراً محدّداً للهوية الثقافية للعراق.

 

 

ما هو التراث الثقافي غير المادي؟

اليونسكو: التراث الثقافي غير المادي هو:

تراث تقليدي ومعاصر وحي في الوقت نفسه: فلا يقتصر التراث الثقافي غير المادي على التقاليد الموروثة من الماضي وإنما يشمل أيضاً ممارسات ريفية وحضرية معاصرة تشارك فيها جماعات ثقافية متنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *