الرئيسية / الضبط / 11 خبر خاص / صدر حديثاً كتاب: حوارات جريئة (مع شخصيات شيعية معاصرة) ..الباحث سلمان عبد الأعلى
حوارات جريئة

صدر حديثاً كتاب: حوارات جريئة (مع شخصيات شيعية معاصرة) ..الباحث سلمان عبد الأعلى

صدر حديثاً (2018) عن مؤسسة الانتشار العربي كتاب حوارات جريئة (مع شخصيات شيعية معاصرة ) وهو عبارة عن سلسلة من المقالات النقدية التي كتبت على شكل حوارات مع بعض الشخصيات الدينية المعاصرة. والكتاب متوافر في مكتبة الانتشار العربي وقريباً في المكتبات في العراق وغيرها من البلدان. كما يطلب من موقع النيل والفرات وموقع جملون.

الاجتهاد: الكتاب عبارة عن سلسلة عن المقالات النقدية التي كُتبت على شكل حوارات مع بعض الشخصيات الدينية المعاصرة، وهم كل من: الشيخ محمد السند، الشيخ علي الدهنين، السيد هاشم الهاشمي، السيد منير الخباز، الشيخ محمد العبيدان)،

يقول المؤلف: كتبت هذه المقالات في فترات مختلفة، وتطرقت فيها لمسائل وقضايا دينية متعددة ک( الموروث الروائي الشيعي، محورية القرآن في المعارف الدينية، الأمور الحسبية وولاية الفقيه، القرآن الكريم وثقافة السب والشتم، الشعائر الحسينية، المرجعية الدينية ومسألة الأعلمية) وغيرها.
ويضيف في مقدمة الكتاب: لعل أبرز ما دفعني لكتابة هذه الحوارات هو حرصي الشديد على تثقيف عموم الناس بمعلومات كاملة وشاملة، تمثل جميع الأراه المتعلقة ببعض القضايا المطروحة، لأني لاحظت من خلال متابعتي لبعض الأطروحات التي ناقشتها في هذا الكتاب مقدار ما تعانيه من ثغرات وقصور إما لكونها غير صحيحة، أو نتيجة لتركيزها على بعض الآراء وتجاهلها لما يخالفها، وهذا ما قد يشكل خطورة لا يستهان بها، نظراً لما قد تسببه هذه الأطروحات من تزييف للوعي العام بمعلومات مغلوطة، أو لنقل غير دقيقة في أفضل الأحوال.

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics