خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / توقيع مذكرة التفاهم للتعاون العلمي والثقافي بين “جامعة المذاهب الإسلامية” الإيرانية وجامعة “راه سعادت” الأفغانية
التفاهم العلمي والثقافي بين جامعة المذاهب الإسلامية وجامعة راه سعادت
التفاهم العلمي والثقافي بين جامعة المذاهب الإسلامية وجامعة راه سعادت

توقيع مذكرة التفاهم للتعاون العلمي والثقافي بين “جامعة المذاهب الإسلامية” الإيرانية وجامعة “راه سعادت” الأفغانية

خلال زيارة مؤسس جامعة ” راه سعادت” لجامعة المذاهب الإسلامية تم التوقيع على مذكرة التفاهم للتعاون العلمي والثقافي بين “جامعة المذاهب الإسلامية” الإيرانية وجامعة “راه سعادت” الأفغانية.

موقع الاجتهاد: أفاد تقرير قسم العلاقات العامة لجامعة المذاهب الإسلامية أنه تم التوقيع على مذكرة التفاهم للتعاون العلمي والثقافي بين كل من جامعتي المذاهب الإسلامية الإيرانية وراه سعادت الأفغانية برعاية رؤساء الجامعتين.
التفاهم العلمي والثقافي بين جامعة المذاهب الإسلامية وجامعة راه سعادت

وتم التوقيع على المذكرة في اليوم الخامس من شهر مهر/ أكتوبر برعاية سماحة الشيخ الدكتور أحمد مبلغي رئيس جامعة المذاهب الإسلامية الإيرانية وغلام سرور سعادت مؤسس وصاحب امتياز جامعة راه سعادت الأفغانية (بلخ) في مكتب رئاسة جامعة المذاهب الإسلامية في طهران.
هذا وأنه قد شارك في المراسم كل من الأستاذ الدكتور جمالي فر رئيس المعاونية الثقافية والطلابية لجامعة المذاهب الاسلامية والدكتور أسودي مدير مكتب التعاون العلمي والدولي للجامعة والدكتور مصلح من جامعة “راه سعادت” الأفغانية أيضا.
من أهداف التوقيع على هذه المذكرة نشر التعاون العلمي والثقافي بين الجامعتين على أساس التساوي و التعادل والاستمتاع بكثير من المزايا كالاقتراحات البناءة في مجال النشاطات و الخطط المتبادلة و التعليم و الدراسة و البحث و تبادل أعضاء الهيئة العلمية و الطلاب و… بالإضافة الى الأهداف التالية:
– النشاطات العلمية والثقافية المشتركة
– الخطط البحثية المشتركة
– تبادل الطلاب والباحثين وأعضاء الهيئات العلمية
– منح الفرص الدراسية للأساتذة
– المشاركة في المؤتمرات والجلسات العامة
– مبادلة المجلات والصحف والموضوعات العلمية
– تنفيذ الخطط الجامعية قصيرة المدى
يحاول الطرفان ليوفرا الفرصة ويمهدا الأرضية لتبادل الطلاب والأساتذة.
يهدف الطرفان الى خلق الفرص المناسبة للتعاون الجامعي والدراسي.
يبدي الطرفان عن موافقتهما فيما يخص بالدعوة من الدارسين و الباحثين و الطلاب فيما يخص بالمشاركة في النشاطات الجامعية و إلقاء المحاضرات و إقامة المعارض و المؤتمرات و ورشات العمل المختلفة و…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign