خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / بيان تعزية المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية لإغتيال الشيخ يوسف ديدات
يوسف احمد ديدات

بيان تعزية المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية لإغتيال الشيخ يوسف ديدات

الاجتهاد: اصدر المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية بيانا يعزي فيه اغتيال الداعية الاسلامي في جنوب أفريقيا الشيخ يوسف ديدات نجل الداعية الكبير الفقيد أحمد ديدات.. لقد كان الابن على سرّ أبيه – رضوان الله تعالى عليهما .

و مما يلي نص بيان المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية:

إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

بلغنا نبأ اغتيال الداعية الاسلامي في جنوب أفريقيا الشيخ يوسف ديدات نجل الداعية الكبير الفقيد أحمد ديدات.. لقد كان الابن على سرّ أبيه – رضوان الله تعالى عليهما – في البصيرة والوعي والحوار الاسلامي – الاسلامي والاسلامي – المسيحي. وكان يشكو من عناد القوى الاستكبارية في تجاهل عظمة الاسلام والمسلمين، والعناد هذا هو وراء ما تشهده الساحة العالمية والإقليمية من مشاكل وأزمات. رحم الله الشيخ يوسف ديدات وحشره مع النبيين والصديقين.

تعازينا لأسرة الفقيد وجميع المسلمين في أفريقيا الجنوبية ونسأله سبحانه أن يوفّق رفاق دربه للسير على خطاه، لإحياء روح الحوار والتفاهم والسلام بين شعوب العالم انه تعالى سميع مجيب.

((المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية))

 

تصدر، وسم اغتيال يوسف احمد ديدات منصات التواصل في دول عدة بعد انتشار تقارير إعلامية متضاربة حول تعرض نجل الداعية الإسلامي الراحل أحمد ديدات، لإطلاق نار.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن ديدات أصيب بطلق ناري في الرأس عندما كان يسير مع زوجته صوب محكمة فيرولام في أطراف مدينة دوربان.
وبعد نقله إلى المستشفى عقب الحادث، نفت السلطات وفاته، وقال مقربون منه أمس إنه دخل في غيبوبة، لكن أُعلنت وفاة الداعية الإسلامي بعد ظهر اليوم الجمعة.

ويعتبر يوسف ديدات أحد الدعاة المسلمين ومن الوجوه البارزة في الأوساط الاجتماعية في بلاده، وكان والده الشيخ أحمد ديدات المتوفي عام 2005، داعية إسلاميا مرموقا.

المصدر: وكالة أنباء التقريب + الاجتهاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *