خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / بعد احتجاجات مسلمي بريطانيا.. وقف عرض فيلم “سيدة الجنة”
سيدة الجنة

بعد احتجاجات مسلمي بريطانيا.. وقف عرض فيلم “سيدة الجنة”

الاجتهاد: أعلنت شبكة “سينيوورد” البريطانية لدور السينما، إلغاء عرض فيلم “ذي لايدي أوف هافن” أو “سيدة الجنة”، في بريطانيا بعد تظاهرات قامت بها الجالية الإسلامية.

وتطالب عريضة إلكترونية وقّعها أكثر من 119 ألف شخص بسحب الفيلم الذي وصف بأنه “مهين” و”عنصري”.

وبحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية، تظاهر مسلمون أيضًا خارج صالات “سينيوورلد” في الكثير من المدن معتبرين أن الفيلم “مسيء للإسلام”.

وقال أحد الناطقين باسم المجموعة، إنه “نظرًا إلى الحوادث الأخيرة المتعلقة بعرض ذي لايدي أوف هافن قررنا إلغاء العروض المقبلة للفيلم على مستوى البلاد لضمان سلامة طاقمنا وزبائننا” خاصة في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

مراجع الدين يحرمون دعم ونشر فيلم “سيدة الجنة” المثير للفتنة بين المسلمين

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن الشركة قولها: “قررنا سحب الفيلم من جميع السينمات بعدما أثار موجة من الغضب الشديد لدى المسلمين الذين وصفوه بغير الملائم”.

وتم عرض فيلم سيدة الجنة ضمن أسبوع اليوبيل البلاتيني، الذي تحتفل به بريطانيا، ولكن تم سحبه من السينمات.

وهذا الفيلم الذي أخرجه “إيلي كينج” وبدأ عرضه في الدور البريطانية، الجمعة الماضية، هو الأول الذي يتناول شخصية “فاطمة الزهراء” ابنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وفي سياق ذلك إعتبر أربعة من المراجع الدينية في الحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة،قبل سنة أن تقديم أي شكل من أشكال الدعم والمساعدة لإعداد فيلم يدعى “سيدة الجنة” المثير للخلاف بين المسلمين، ونشره وتوزيعه، عمل حرام شرعاً.

وبحسب نص الإستفتاء من المراجع الأربعة وهم (آية الله ناصر مكارم الشيرازي وآية الله حسين نوري الهمداني وآية الله جعفر سبحاني وآية الله لطف الله صافي الكلبايكاني)، فإنه يشير إلى حملة نظمتها إحدى القنوات التلفزيونية العربية ومقرها في لندن منذ بضعة أشهر من أجل جمع مساعدات مالية لإنتاج فيلم سينمائي تحت عنوان “سيدة الجنة”.

وجاء في نص الإستفتاء أيضا، إنه نظرا إلى سجل هذه القناة التلفزيونية (فدك) الحافل بالإساءة لمقدسات أهل السنة، وإثارتها للخلافات المذهبية والطائفية، وما تبذله من مساعي للترويج للفيلم والحملة التي تم تنظيمها لجمع المساعدات المالية من أجل إنتاجه، يرجى الإعلان عن الحكم الشرعي في هذا الخصوص. 

كما أصدر علماء الشيعة في باكستان بيانا مشتركا أدانوا فيه الفيلم المناهض للوحدة الإسلامية “سيدة الجنة” وأعلنوا براءتهم من العناصر العميلة المعادية للعالم الإسلامي، داعين الحكومة الباكستانية إلى اتخاذ إجراءات دولية لمنع مثل هذه المؤامرات.

و في بيان مشترك، استنكر علماء الشيعة في باكستان، المؤامرة المشتركة لعناصر الشر المدعومة من قوى الاستكبار ومن بينها الكيان الصهيوني وعملائه في بريطانيا.

هذا واستنكر تجمع علماء جبل عامل ، ما شرع فيه المدعو ياسر الحبيب، بجمع تبرعات لإنتاج فيلم سينمائي عنوانه سيدة الجنة، يعرض سيرة السيدة فاطمة الزهراء، لكن ليس لتسليط الضوء على الحياة المشرقة لهذه الشخصية العظيمة، بل من أجل دعم أفكاره الضالة وإثارة الفتن بين المسلمين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign