الرئيسية / الضبط / 22 تقرير خبري خاص / بحضور المرجع الصافي الكلبايكاني: إزاحة الستار عن موسوعة العلامة كاشف الغطاء في 13 مجلداً
موسوعة-كاشف-الغطاء-الكلامية

بحضور المرجع الصافي الكلبايكاني: إزاحة الستار عن موسوعة العلامة كاشف الغطاء في 13 مجلداً

تم نشر الموسوعة الكلامية للعلامة محمد حسين كاشف الغطاء في 13 مجلداً و كتاب علم المصادر الشامل للفقه الإسلامي من جانب مركز إحياء التراث الإسلامي التابع لمكتب الإعلام الإسلامي و ازيح الستار عنها على يد آية الله الصافي الكلبايكاني.

خاص الاجتهاد: نقلا عن العلاقات العامة لمكتب الإعلام الإسلامي لحوزة قم العلمية، تم نشر موسوعة العلامة محمد حسين كاشف الغطاء (رحمه الله) في 13 مجلداً وكتاب علم المصادر الشامل( الببليوغرافيا) للفقه الإسلامي من جانب مركز إحياء التراث الإسلامي التابع لمكتب الإعلام الإسلامي وأزيح الستار عنهما على يد المرجع الديني آية الله لطف الله الصافي الكلبايكاني.

وقد صرح رئيس مكتب الإعلام الإسلامي حجة الإسلام والمسلمين أحمد واعظي خلال لقائه مع سماحة آية الله الصافي الكلبايكاني وسماحة آية الله السبحاني: أن الموسوعة الموجودة في 13 مجلداً قد تم تأليفها في مركز إحياء التراث الإسلامي في  المعهد العالی للعلوم والثقافة الإسلامیة التابع لمكتب الإعلام الإسلامي التي في الحقيقة هي كتب العلامة كاشف الغطاء الكلامية و تحتوي هذه الآثار على المكاتيب و المناظرات و الردود التي كتبها العلامة على أهل البدعة .

كما أخبر حجة الإسلام والمسلمين أحمد واعظي عن نشر مجموعة الآثار الأصولية والفقهية لعلامة كاشف الغطاء في العام القادم وأضاف: لكن هناك مدخل للموسوعة يدل على جميع المؤلفات كما لها قائمة ستنشر خلال الأيام القادمة، وستنشر العام المقبل مجموعة مؤلفاته الأصولية والفقهية منها شرح هذا العالم الكبير على كتاب العروة الوثقى .

وصرح رئيس مكتب الإعلام الإسلامي التابع لحوزة قم العلمية بشأن مجموعة علم المصادر الشامل للفقه الإسلامي أن هذه المجموعة تحتوي على عنوان كل الكتب و المقالات في الفقه الإسلامي في مذهبي الإمامية و أهل السنة التي قد طبعت منذ بداية صناعة الطبع وصولا إلى عام 1383 الشمسي للهجرة . وقال واعظي: إن جميع المؤلفات المذكورة لقد جاءت وفق الترتيب الألفبائي و اسم الأشخاص.

وقد بين حجة الإسلام و المسلمين أحمد واعظي أنه لقد بذلت طوال سنوات مديدة في المعهد العالی للعلوم والثقافة الإسلامیة جهود لنشر هذا الأثر و ستكون مفيدة و نافعة لأصحاب البحث .

ونوه واعظي: أنه لقد تم تحضير النسخة الكترونية لهذه الموسوعة و سوف ينتفع بها أصحاب العلم و البحث إن شاء الله.

عن سيد محمود عربی

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics