الرئيسية / الضبط / 2 تقرير خبري / انطلاق أعمال مؤتمر ” القدس وجهتنا ” في دمشق
القدس وجهتنا

انطلاق أعمال مؤتمر ” القدس وجهتنا ” في دمشق

برعاية وزارة الأوقاف السورية واتحاد علماء بلاد الشام وبالتعاون مع المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية بدأ اليوم الثلاثاء (23 رجب 1439هـ) أعمال المؤتمر السوري الأول لوحدة الأمة تحت شعار” القدس وجهتنا ” في دمشق. ويشارك 250 من علماء الدين من مختلف دول المنطقة بما فيها مصر و اندونيسيا و تونس و الجزائر و لبنان و ايران في هذا المؤتمر.

الاجتهاد: ويعقد مؤتمر القدس وجهتنا في أجواء احتفالات ذكرى الإسراء والمعراج في دار الأسد للثقافة والفنون برعاية وزارة الاوقاف السورية و الموسسات الايرانية و بمشاركة 15 بلدا في المنطقة، انطلق ملتقي ‘ القدس وجهتنا’ الدولي اليوم الثلاثاء في دمشق.

ويحضر المؤتمر امين عام المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية آية الله محسن الاراكي ومستشار سماحة قائد الثورة الاسلامية آية الله ‘محمد علي تسخيري’ وكذالك امين عام المجمع العالمي للصحوة الاسلامية ‘علي اكبر ولايتي’ كضيف شرف و امين عام المجمع العالمي لاهل البيت (ع) آية الله ‘محمد حسن اختري’.
وتقوم لجان علمية في الملتقي بدراسة السبل الكفيلة بتعزيز الوحدة بين علماء الدين.

وتكمن أهمية مؤتمر القدس وجهتنا أنه سيعمل من خلال العلماء المشاركين على تدارك الأوضاع السيئة التي خلفها التكفيريون على صعيد تشويه صورة الإسلام في العالم وكذلك كيفية إفهام الناس الذين تأثروا بأفكارهم معالم الإسلام المحمدي الأصيل.

وسيتم ضمن فعاليات مؤتمر القدس وجهتنا الإعلان عن إطلاق “المجمع السوري لوحدة الأمة” والذي يهدف لمواجهة الإرهاب والتطرف والتكفير والمخططات الأميركية والصهيونية التي تستهدف المنطقة.

واعتبر منسق عام ​جبهة العمل الاسلامي​ في لبنان الشيخ ​زهير الجعيد أن “انعقاد هذا المؤتمر في هذه الحقبة والفترة التاريخية الهامة بعد الانتصار الكبير الذي حققته سوريا ومحور المقاومة في المنطقة​ ضد محور الشر و​الارهاب​ التكفيري والصهيوني هو امر هام جداً ويأتي ليؤكد صلابة هذا المحور الممتد من ​طهران​ إلى ​بغداد​ فدمشق فلبنان و​فلسطين​ في مواجهة محور الشر الأميركي الصهيوني، ويأتي ليؤكد أيضاً حقيقة الوجهة والبوصلة الحقيقية للأمة ألا وهي وجهة القدس وفلسطين”، لافتا إلى أنّ “وحدة الأمة ووحدة محور المقاومة سينتصر بإذن الله بلا أدنى شك”.

هذا و وصل مستشار قائد الثورة الاسلامیة في الشؤون الدولیة وامین عام المجمع العالمي للصحوة الاسلامیة علي اكبر ولایتي مساء الاثنین الى العاصمة السوریة دمشق للمشاركة في مؤتمر ‘القدس وجهتنا’ الدولي. ویرافق وفد سیاسی امین عام المجمع العالمی للصحوة الاسلامیة في زیارته هذه الي سوریا.

المصدر: الاجتهاد + وكالات

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics