خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / انطلاق أعمال مؤتمر أمناء الرسل العلمي الدولي في النجف الأشرف
مؤتمر أمناء الرسل

انطلاق أعمال مؤتمر أمناء الرسل العلمي الدولي في النجف الأشرف

الاجتهاد: انطلقت في اروقة صحن فاطمة بمرقد الإمام علي (ع)، اعمال المؤتمر العلمي لأمناء الرسل الذي يتناول التراث العلمي للعلامة السيد محمد مهدي الخرسان أحد كبار علماء التحقيق في الحوزة العلمية في النجف الأشرف.

وقال المشرف على أعمال مؤتمر أمناء الرسل سليم الجصاني ” المؤتمر يستعرض إنجازات قلم العلامة الخرسان وتأثيره على الساحة العلمية الحوزوية والأكاديمية، والذي يتم بتضافر جهود العتبتين المقدستين العلوية والحسينية لإحياء تراث علماء شيعة آل البيت(عليهم السلام) من خلال أقلام الأعلام من هذه الطائفة”.

واضاف “ستنعقد عدة جلسات للمؤتمر في أروقة العتبة العلوية المقدسة منها، جلسة أولى لافتتاح المؤتمر في رواق آمنة بنت وهب(عليها السلام)، والجلسة العلمية ستكون على قاعة مالك الأشتر” .

وأضاف” اختيرت شخصية السيد محمد مهدي الخرسان لمكانته العلمية الموسوعية التي تنوف مؤلفاتها الخمسين مجلّداً والتي يمكن اعتبارها دليلاً على مكانة متميزة في البيت العلمي الشيعي تؤهله ليكون أنموذجاً لدراسة سيَر العلماء الإمامية عامة وعلماء النجف الأشرف بصورة خاصة”.

يذكر ان المؤتمر سيقدم فيه موسوعة تاريخية مطبوعة عن العلامة الخرسان ويحضره نخب كبيرة من العلماء الحوزويين والأكاديميين من داخل العراق وخارجه.

 

المصدر:نينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign