خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 2 تقرير خبري / المرجع اليعقوبي: قرار الرئيس الأمريكي مؤامرة كبرى يراد بها اشعال المنطقة
اليعقوبي

المرجع اليعقوبي: قرار الرئيس الأمريكي مؤامرة كبرى يراد بها اشعال المنطقة

اعتبر سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي ان الانتصار على قوى الشر والعدوان والارهاب والتكفير انما هو نصٌر على مؤامرة دولية كبرى استهدفت تخريب حضارة العراق وتمزيق نسيجه الاجتماعي وخلق لبؤر الفساد والفتن على ارضه..

الاجتهاد: ربط المرجع اليعقوبي” بين قرار الرئيس الأمريكي الأخير بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وفشل هذه المؤامرة الكبرى.. التي عدّها من الفتن الجديدة التي يراد بها اشعال واشغال المنطقة. جاء ذلك خلال عدة لقاءات مع وفود عشائرية ووجهاء ونخب ثقافية واجتماعية بمكتبه في النجف الاشرف

ودعا المرجع اليعقوبي جميع احرار العالم للوقوف الى جانب العراق والعراقيين ومد يد العون فهم الذين دافعوا عن القيم الإنسانية النبيلة وقدموا قوافل من الشهداء والجرحى وخلّفوا ما يزيد عليها من اعداد الارامل والايتام، ولم تمنعهم معاناتهم عن ارسال قوافل الدعم اللوجستي”

واكد المرجع اليعقوبي” في تهنئته للشعب العراقي – بيوم اعلان النصر على داعش – على ضرورة المحافظة على أسباب النصر – الذي لم يتحقق لولا لطف الله تبارك وتعالى بعد ان علم جل وعلا الإخلاص منهم – والتلاحم بين المرجعية الدينية وطبقات الشعب وعدم السماح لمن يريد ان يخلق الفجوة بين الشعب وقيادته المخلصة الواعية, محذرا من الاكتفاء بالنصر العسكري والغفلة عن أوجه الصراع الأخرى التي تكتنف المنطقة”

والفت المرجع اليعقوبي” الى ضرورة تعزيز النصر باتخاذ عدة اجراءات إصلاحية على المستوى الأمني والعسكري والفكري والأخلاقي والسياسي والاقتصادي وغيرها, مطالبا الحكومة العراقية وكل مؤسسات الدولة والقطاعين العام والخاص بإنصاف الشعب ومجازاته على هذا الاحسان العظيم باتخاذ قرارات وإجراءات تعينه على الصعوبات وتوفر له الحياة الكريمة”.

وذكر مثالاً لذلك خصخصة الكهرباء حيث اعتبره قراراً محاطاً بالكثير من الغموض وعدم الشفافية.. ودعا المسؤولين في الوزارة الى طمئنة المواطن – خاصة من ذوي الدخل المحدود – وإزالة هواجسه بضمان عدم الاضرار به .

وشدد المرجع اليعقوبي “على أهمية استمرار العمل المخلص الدؤوب ومحوريته وان نتذكر اننا مساءلون امام الله تعالى ,مطالبا المسؤولين ببذل الوسع في رعاية عوائل الشهداء ومعالجة المصابين والنظر في حاجات عموم المواطنين الأخرى في مختلف الجوانب الصحية والتعليمية والخدمية وغيرها، وإيجاد فرص العمل حيث يمكن توفير الغطاء المالي لها بالتقليل من امتيازات الممنوحة لذوي الدرجات الخاصة وحواشيهم التي ارهقت الميزانية بمليارات الدولارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign