خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المرجع النجفي يجيب عن استفتاء حول إقامة المجالس الحسينية في ظل جائحة كورونا
الحرية

المرجع النجفي يجيب عن استفتاء حول إقامة المجالس الحسينية في ظل جائحة كورونا

الاجتهاد: أكد المرجع الديني الشيخ بشير حسين النجفي، الأحد، على ضرورة الاهتمام بـ الشعائر الحسينية بكل قوة، وإقامتها مع الالتزام بالضوابط الطبية المتفق عليها، مؤكداً أن “بقاء الإسلام ببقائها”.

وقال المرجع الديني الشيخ بشير النجفي في جواب له على استفتاء قدمه مجموعة من المؤمنين حول إقامة المجالس الحسينية وفتح المساجد والحسينيات في ظل جائحة كورونا لاسيما مع قرب حلول شهر محرم الحرام، إنه “يجب على كل مسلم العمل والسعي للمحافظة على دين الله ودين نبيه صلى الله عليه وآله مهما كلف ذلك من الجهد والتعب كما فعل النبي صلى الله عليه واله والمخلصون له ولذريته على مر التاريخ وقد قلنا بلزوم الالتزام بالشعائر الدينية مع لزوم حفظ النفس والالتزام بالنصائح المتفق عليها عند الاخصائيين”.

وأضاف أنه “على هذا الأساس ينبغي أن ننظر في الشعائر الدينية كلها المعاملات منها والعبادات، لاسيما الشعائر الحسينية”، مبيناُ أنها “تسقي جذور الإسلام وتثبت اسمه في قلوب الناس وتعلن رفض الكفر والالحاد والتمرد ضد الإسلام؛ ولذلك كانت الشعائر الحسينية وما زالت اهم من كل شيء في الحياة لدى المسلمين المخلصين للاسلام واتباع اهل البيت عليهم السلام بالخصوص”.

وأشار الى أنه “قد قدم المؤمنون على مر التاريخ رقابهم وقطعت ايديهم وارجلهم وكانت هذه التضحيات بتأييد من المعصومين عليهم السلام ولم يتزحزح انصار الدين عن العزم على ابقاء جذوة الشعائر الحسينية متقدة تلم المخلصين حول شجرة الاسلام وتدفع عاديات الدهر عنها”.

وأشار المرجع النجفي أنه “علينا جميعاً أينما كنا في شرق الأرض وغربها الاهتمام بالشعائر الحسينية بكل ما أوتينا من قوة، فهي أمانة لابد من أدائها الى أهلها كما تسلمناها، فإن بقاء الاسلام ببقائها، فمع الالتزام بالضوابط الطبية المتفق عليها يمكن إقامة الشعائر الحسينية الشريفة من المجالس والمواكب وغيرها مما اعتاد على إقامته الحسينيون”.

إقامة الشعائر - المرجع النجفي - كورونا

 

تعليق واحد

  1. دير خبر مي زنيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign