خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المرجع النجفي لسفيرة أستراليا: عدم احترام الأقليات إساءة للعراق ولقداسة النجف
بشير النجفي

المرجع النجفي لسفيرة أستراليا: عدم احترام الأقليات إساءة للعراق ولقداسة النجف

الاجتهاد: المرجع الديني آية الله الشيخ بشير النجفي: نتطلَّع إلى أن يتمكن العراق من الوقوفِ على قدميه؛ لتحقيق الارتقاء السياسيِّ, والاقتصاديِّ، ضمن إطار الوحدة الوطنية، والسيادة التامة./  من أهم المقاصد الجامعة للأديان السماوية: رفض الإلحاد, واحترام الإنسان، ورفض الظلم ومحاربته، وإنهاء أي تعدٍ بين البشر.

استقبل المرجع الديني سماحة آية الله الشيخ بشير النجفي في مكتبه بالنجف الأشرف سفيرة كومنولث الأسترالية في بغداد {باولا إليزابيث كانلي}, والوفد المرافق لها.

وذكر بيان لمكتبه سماحته ان المرجع النجفي أكد خلال اللقاء “أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين ، داعياً للعمل على أساس المصالح المشتركة،”مشيراً الى “أهمية أن يقف العالم المتحضر مع العراق، مقدماً دعمه في إنهاء البطالة، وإحياء الصناعة, والزراعة في العراق”.

وأعرب عن “تطلعه إِلى أن يتمكن العراق من الوقوفِ على قدميه؛ لتحقيق الاستقرار بمختلف صنوفه،” معرباً بالقول: “نتطلع أن يتمكن العراق من الوقوف على قدميه؛ لتحقيق الارتقاء السياسيِّ, والاقتصاديِّ ضمن إطار الوحدة الوطنية، والسيادة التامة”.

وأضاف قائلاً: أننا ندعم, ونرحب بأيِّ مبادرةٍ من شأنها دعم العراق, خصوصاً في المجال الاقتصاديِّ, والزراعيِّ, والصناعيِّ، داعياً في هذا الصدد الجانبين الرسميين: العراقيِّ, والأسترالي لاتخاذ خطواتٍ جادةٍ, وفاعلةٍ, وعمليةٍ بما يخدم البلدين”.

وأكد المرجع النجفي “أهمية احترام إرادة الإنسان, وتراثه, وعقائده, وهويته، ورفض أيِّ سمّةٍ من سمات التعدي على الإنسانية” مشدداً بالقول:”من أهم المقاصد الجامعة للأديان السماوية كلها، رفض الإلحاد, واحترام الإنسان، ورفض الظلم ومحاربته، وإنهاء أي تعدٍ، فرديٍّ, أو جماعيٍّ, أو دوليٍّ بين البشر”، منبهاً إِلى أن النجف الأَشرف على علاقةٍ, وتحاورٍ دائمٍ مع الأديان, خصوصاً المسيحية منها”.

وأشار الى “مكانة العراق, والنجف الأَشرف بنحو الخصوص، فهي حاضرةٌ في الحدث, وطالما كانت مواقفها راعيةً لحقوق الأقليات في العراق، وبإمكان صاحب أيِّ دينٍ أن يقوم بطقوسه الدينية في النجف الأَشرف”.

وقال: “نعتقد أن الأُسس الدينية واحدة، ونحب أن نرى العراقيين يعملون مع بعضٍ دون أيِّ فرقٍ بين أبناء الشعب, أكثرية كانوا أم أقلية وأننا نتأسف أن يُنظر للعراق من خلال الحروب وداعش، وأن تُلصق أعمال الإرهاب بالإسلام”.

وأضاف ان “عدم احترام الأقليات إساءةٌ للعراق, وللنجف الأشرف, وقداستها”.

من جانبها قدمت السفيرة الاسترالية شكرها وثناءها لحُسن الاستقبال، وما قدّمه المرجع النجفي من وقته، معبرةً عن سعادتها وفخرها في عملها الدبلوماسي بالعراق, وزيارتها الأولى للنجف الأَشرف، مستعرضة التطلعات الدبلوماسية الأسترالية لتأصيل, وتوطيد العلاقات بين البلدين.

 

المصدر: موقع مكتب المرجع الديني سماحة آية الله الشيخ بشير النجفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign