خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / المرجع الفياض: يجب الالتزام التام بارشادات وزارة الصحة والكوادر الصحية وتوجيهات منظمة الصحة العالمية
الفياض

المرجع الفياض: يجب الالتزام التام بارشادات وزارة الصحة والكوادر الصحية وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

الاجتهاد: أوصى المرجع الديني سماحة آية الله الشيخ اسحاق الفياض”دام ظله”، المواطنين بأربع نقاط في ظل الظرف الذي يواجهه وتحدي فيروس كورونا.

و في رد لسماحة المرجع الفياض على طلب من منتسبي الدفاع المدني بتوجيه كلمة لهم في ظل مواجهتهم لفيروس كورونا مخاطباً المواطنين: الالتزام بارشادات الحكومة والاجهزة الامنية لان المخالفة لهذه الارشادات وعدم العمل بها تؤدي الى انتشار هذا المرض الخطير والى هلاك الامة فلو انتشر فالسيطرة عليه عادة صعب جداً ومن هنا انتشر في عدة دول متطورة من تمام الجهات ومع ذلك عاجزة عن السيطرة عليه.

نص البيان

بسم الله تعالى

سماحة المرجع الشيخ اسحاق الفياض

دام ظله الوارف السلام عليكم ورحمة الله

رجال الدفاع المدني العامة كانوا ومازلوا في طليعة الجهد المستجيب لجميع الحوادث والكوارث الكبرى وهم اليوم منذ تاريخ 26 /2 والى الان يقومون بواجب شرعي ووطني وانساني عبر اطلاق حملة تعقيم وتعفير واسعة في عموم البلاد ساهمت الى حد كبير على ردع اسباب انتشار وباء فايروس كيرونا وهو أمر يتجاوز واجباتهم الرسمية فهل من كلمة لسماحتكم لأبناءكم رجال الدفاع المدني ..
مع وافر الاحترام والتقدير لمقامكم الكريم

مجموعة منتسبي الدفاع المدني العام

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطاهرين

وبعد
في كل مرة تثبت الأحداث والمتغترات الزمنية أنواعاً من الرجال أهلاً للمهمات وسندا في الملمات، وقد كشفت جهود مكافحة الوباء الفايروسي القاتل السريع التفشي المنتشر حول العالم صبر فئات من المتخصصين والعاملين والخبراء والمجاهدين في مواجهة هذه الأزمة الطارئة القاتلة، ومنهم رجال الدفاع المدني،

فهم ممن يعول عليهم في الأزمات والأخطار التي تدهم المجتمع المدني السلمي، وعليهم القيام بكافة إمكانينهم وبذل كل ما في وسعهم في سبيل الحفاظ على أرواح المواطنين والحيلولة دون انتشار هذا الوباء الفايروسي من خلال الأعمال المنوطة بهم، كتطهير الميادين والمواقع التي تكون مظنة بؤر الفايروس المسبب ، واستعدادهم للمساندة فيما يطلب منهم، والكل ينظر لهم ولغيرهم من الأجهزة المختصة، وفي مقدمتهم الطواقم الصحية في وزارة الصحة من الأطباء الاختصاصيين والخبراه من الممرضين والعاملین.

وفي الختام نلفت أنظاركم أيها المواطنين الأعزاء إلى النقاط التالية:

النقطة الأولى – يجب عليكم شرعاً وعقلانياً الالتزام التام بارشادات وزارة الصحة ونصائحها حرفياً للحفاظ على ارواحكم ووطنكم.
النقطة الثانية – الالتزام بارشادات الاطباء وكوادر الصحة في كل محافظة.
النقطة الثالثة – الالتزام بارشادات منظمة الصحة العالمية ونصائحها الانسانية.
النقطة الرابعة – الالتزام بارشادات الحكومة والاجهزة الامنية لان المخالفة لهذه الارشادات وعدم العمل بها تؤدي الى انتشار هذا المرض الخطير والى هلاك الامة فلو انتشر فالسيطرة عليه عادة صعب جداً ومن هنا انتشر في عدة دول متطورة من تمام الجهات ومع ذلك عاجزة عن السيطرة عليه.

أعوذ بالله لو انتشر في عراقنا الحبيب الفاقد لأهم الوسائل العلاجية لهذا المرض والمنع من انتشاره والمستشفيات المجهزة المتطورة لاستقبال المبتلين بهذا المرض القاتل والكوادر الفنية والطواقم الصحية المتطورة والأجهزة الراقية والأدوية والاقتصاد الذي هو عامل مهم، ولهذا يجب على العراقيين جميعا أن يأخذوا الحيطة والحذر وان يلتزموا حرفيا بهذه الإرشادات حتى يتمكنوا من منع انتشار هذا المرض الخبيث .

هذا .. ونتضرع إليه تعالى أن يدفع هذا الوباء عن البشرية جمعاء ولاسيما عن بلدنا العزيز بلطفه ومنه وكرمه ، والحمد لله رب العالمين.

 

المرجع الفياض

مصدر الخبر: شفقنا+ الاجتهاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign