خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 22 تقرير خبري خاص / المرجع السبحاني يفتتح المعرض الدولي الخامس للكتاب الديني في قم المقدسة
المعرض الدولي الخامس للكتاب الديني

المرجع السبحاني يفتتح المعرض الدولي الخامس للكتاب الديني في قم المقدسة

يتزامن مع افتتاح المعرض الدولي الخامس للكتاب الديني والذي يقام للعام الخامس على التوالي، افتتاح المعرض الثالث عشر للكتاب بالمدينة، ويستمر المعرضان لمدة 10 ايام من 15 إلى 25 شباط / فبراير الحالي، فيما بلغ عدد دور النشر المشاركة بالأصالة والوكالة 376 دارا للنشر قادمة من العراق وسوريا وتركيا والأردن ولبنان بالإضافة الى إيران، التي تعرض أكثر من 80 ألف عنوان لكتب مختلفة منها ما يعرض لأول مرة”

الاجتهاد: بحضور المرجع الدين آية الله الشيخ “جعفر سبحاني” وآية الله “علي رضا اعرافي” مدير الحوزات العلمية، ووزير الثقافة والارشاد الاسلامي الدكتور “سيد عباس صالحي” افتتح في مدينة قم المقدسة المعرض الدولي الخامس للكتاب الديني والمعرض الثالث عشر للكتاب المحلي بالمدينة.
المعرض الدولي الخامس للكتاب الديني

وفي كلمة له في مراسم إفتتاح المعرض الدولي الخامس للكتاب الديني قال آية الله السبحاني: إهتم الإسلام بالكتاب إهتماماً بالغاً والنبي “صلى الله عليه وآله وسلم” وإن كان أمياً لكنه “ص” كان يعرف كل شئ و يوصي أمته بالكتابة والقراءة وهذا يعكس إهتمام الإسلام بالكتاب والعلم ومحو الأمية.

وأضاف سماحته: كثرة المطبعات ودور النشر والمنشورات في مدينة قم تؤشر إلى صعود الثقافة الإسلامية في هذه المدينة وبما أن هذه المدينة تعد مركزا للتشيع يجب أن يكون هناك مراقبة دقيقة لنشر الكتب فيها.

كما اعلن وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الدكتور عباس صالحي في كلمة له في مراسم إفتتاح المعرض الدولي الخامس للكتاب الديني بانه تم منذ انتصار الثورة الاسلامية في ايران (1979) لغاية الان طبع اكثر من 200 الف عنوان كتاب في مجال الدين في البلاد.

و قال الدكتور صالحي، ان احدي مفاخر الثورة الاسلامية هي انها اصبحت مصدرا لنشر الكتب في مجال الدين.
واضاف، ان احدي بركات الثورة الاسلامية هي ان الفكر الديني يترافق في هذه المرحلة مع المزيد من الابداع والانتاج.
واكد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي ضرورة الاهتمام بالمتغيرات العامة والاختصاصية المستمرة من اجل استقطاب المزيد من القراء.

و شاركت في هذا المعرض العتبة العلوية ممثلة بشعبة معرض الكتاب الدائم التابعة لقسم الاستثمار، مع مشاركة بقية العتبات المقدسة في العراق وإيران وسوريا ومختلف الدول العربية والإسلامية.

وقال مسؤول جناح العتبة العلوية عبد الرزاق الشيباني “تشارك العتبة العلوية بجناح متميز يحتوي على 150 عنواناً مختلفة المضامين من إصدارات أقسام العتبة العلوية المقدسة المختلفة”.

وأضاف” افتتح المعرض من قبل وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي السيد عباس صالحي مع حضور نخبة من رجال الدين وطلبة الحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة والأكاديميين من داخل إيران وخارجها”.

وأشار الشيباني ” تم خلال حفل افتتاح المعرض نشر راية أمير المؤمنين (عليه السلام) على المسرح للتبرك بها وكذلك الراية الرسمية لمؤسسة العتبة العلوية المقدسة “.

وتابع ” يتزامن مع افتتاح المعرض الدولي للكتاب الديني والذي يقام للعام الخامس على التوالي ، افتتاح المعرض الثالث عشر للكتاب بالمدينة ، ويستمر المعرضان لمدة 10 ايام من 15 لغاية 25 شباط / فبراير الحالي، فيما بلغ عدد دور النشر المشاركة بالأصالة والوكالة 376 دارا للنشر قادمة من العراق وسوريا وتركيا والأردن ولبنان بالإضافة الى إيران ، التي تعرض أكثر من 80 ألف عنوان لكتب مختلفة منها ما يعرض لأول مرة”

 

 

 

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics