خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / المرجع الديني مكارم الشيرازي يؤكد على ضرورة دعم تحرير منطقة قره باغ
تحرير منطقة قره باغ

المرجع الديني مكارم الشيرازي يؤكد على ضرورة دعم تحرير منطقة قره باغ

الاجتهاد: من واجب جميع ​​المسلمين دعم تحرير منطقة قره باغ مثل دعم تحرير فلسطين وغيرها من البلدان الإسلامية من الاحتلال، ونؤكد على هذا الدعم ونعتبره ضروريًا لأي وساطة وتفاوض واتخاذ قرار يؤدي إلى التحرير الكامل للمنطقة وعودتها الى العالم الإسلامي.

أكد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم الشيرازي أن دعم تحرير منطقة قره باغ لازم على جميع المسلمين مثل دعم تحرير فلسطين وباقي المناطق الإسلامية المحتلة.

وقال آية الله مكارم الشيرازي في بيان بهذا الشأن:

بسم الله الرحمن الرحيم

في الأيام الأخيرة، أعادت الأخبار المقلقة عن منطقة قره باغ، اهتمام الأفكار والقلوب مرة أخرى إلى هذا الجزء من العالم الإسلامي.

بعد الاحتلال الغاشم لهذه المنطقة منذ سنوات عديدة، اشتعلت نار الحرب من جديد في هذه المنطقة وسفك دماء المسلمين المظلومين وشرد البعض من ديارهم، ويتحمل مسؤولية ذلك الجناة الأصليين اي المحتلين.

من واجب جميع ​​المسلمين دعم تحرير منطقة قره باغ مثل دعم تحرير فلسطين وغيرها من البلدان الإسلامية من الاحتلال، ونؤكد على هذا الدعم ونعتبره ضروريًا لأي وساطة وتفاوض واتخاذ قرار يؤدي إلى التحرير الكامل للمنطقة وعودتها الى العالم الإسلامي.

ومضى المرجع الديني مكارم الشيرازي قائلا: في غضون ذلك، يجب على حكومة جمهورية أذربيجان الموقرة أن تتصرف وفقًا لأحكام القرآن الكريم، الذي يأمر “ولا تركنوا الى الذين ظلموا”، وبدلاً من طلب المساعدة من المحتلين أو الغاصبين أو من اباحوا دماء المسلمين واثاروا الفتن في البلدان الاسلامية، ويسعون الى تحقيق مصالحهم، مساعدة اصدقائهم الحقيقيين للمطالبة بحقوق الشعب الأذربيجاني.

واختتم سماحته قائلا: ما ضمنته تعاليم الكتب السماوية وجميع الأنبياء الالهيين، ولا سيما عيسى (على نبينا وآله وعليه السلام)، هو الابتعاد عن الظلم ونصرة المظلومين، لذلك من الاحرى بجميع المسيحيين ابداء النصح لحكومة أرمينيا لأداء واجباتها، لتطهير اتباع هذا الدين الإلهي من الظلم والاحتلال، وتقريب قلوب المؤمنين والموحدين في العالم من بعضهم البعض، وحذاري من عواقب الظلم والجور، حيث قال الله تعالى (وسَیَعْلَمُ الَّذِینَ ظَلَمُوا أَیَّ مُنْقَلَبٍ یَنْقَلِبُون).

والسلام علیکم و رحمة الله وبرکاته

قم – ناصر مكارم الشيرازي

 18 / 10 / 2020م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign