خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 1 خبر / المرجع الديني مكارم الشيرازي: للقرآن الكريم دور هام في الفقه الشيعي خلافاً لما يروج الأعداء
مكارم الشيرازي

المرجع الديني مكارم الشيرازي: للقرآن الكريم دور هام في الفقه الشيعي خلافاً لما يروج الأعداء

الاجتهاد: هناك علاقات وطيدة تربط المرجعيات الدينية وعلماء الدين والحوزات العلمية بالقرآن الكريم لا يمكن الفراق بينهم مهما يحاول الأعداء أن يروجوا خلاف هذة الحقيقة فخير شاهد على ذلك هو ما يقوم به المرجعيات الدينية وعلماء الدين من تأليف التفاسير القرآنية والكتب التي تتناول آيات الأحكام مما له دور هام في الفقه الشيعي وذلك الى جانب الصفوف الدراسية التي تقام لإلقاء تفسير القرآن الكريم على مدار السنة.

بعث المرجع الديني، آية الله مكارم الشيرازي رسالة إلى المؤتمر الوطني الأول بعنوان “الحوزات العلمية والمرجعية الدينية والقرآن الكريم” والذي أقيم على قاعة مؤتمرات مركز الأئمة الأطهار عليهم السلام للفقه بقم المقدسة.

وفيما يلي نص الرسالة التي ألقاها ممثل آية الله مكارم الشيرازي على مسامع المشاركين:

بسم الله الرحمن الرحيم

“وبعد فاني بداية أتقدم بكلمة تهنئة للعاملين في اقامة هذا المؤتمر وللمشاركين ايضا وآمل ان يؤدي فعالياته الى نتائج مثمرة للعالم الإسلامي ومكتب التشيع.

وفي الحقيقة إن هناك علاقات وطيدة تربط المرجعيات الدينية وعلماء الدين والحوزات العلمية بالقرآن الكريم لا يمكن الفراق بينهم مهما يحاول الأعداء أن يروجوا خلاف هذة الحقيقة فخير شاهد على ذلك هو ما يقوم به المرجعيات الدينية وعلماء الدين من تأليف التفاسير القرآنية والكتب التي تتناول آيات الأحكام مما له دور هام في الفقه الشيعي وذلك الى جانب الصفوف الدراسية التي تقام لإلقاء تفسير القرآن الكريم على مدار السنة.

إن الحاجة تمس إلى إقامة المؤتمرات نظير المؤتمر الحاضر كوسيلة لنشر التوعية وإذاعة الصحيح من الأخبار في وسط المجتمع الديني تفاديا لاختراقه من قبل العدو بترويج الأكاذيب والافتراءات فاستمرار هذه المؤتمرات بإطلاقها في كل مرة باسم شخصية شيعية مرموقة، يساهم في تبيين الحقيقة وفضح أصحاب الكذب والافتراء”.

المصدر: قناة النعيم الفضائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *