خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي: الغرب ینقض ابسط حقوق المرأة ولايقيم لشخصيتها وزنا
آية الله مكارم الشيرازي

المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي: الغرب ینقض ابسط حقوق المرأة ولايقيم لشخصيتها وزنا

الاجتهاد: بين المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي أن الغربيين الذين يتظاهرون بالدفاع عن حقوق المرأة ومن لف لفهم، ينقضون ابسط حقوقها ولا يقيمون لشخصيتها وزنا جاء ذلك خلال حضوره في مجلس العزاء بالذكرى السنوية لاستشهاد السيدة فاطمة الزهراء بنت محمد صلى الله عليه وآله.

وصرح آية الله الشيرازي: أن التعاليم القرآنية تنص على أنه لا فضل للإنسان على نظیره إلا بالتقوى فالإسلام جب ما قبله إذ كان الناس في العصر الجاهلي يعتبرون المال والزخرف كميزان في فضل الإنسان على الآخرين.

وصرح سماحته: بان رسول الله صلى الله عليه وآله كان يهتم برعایة ببنته الصديقة فاطمة الزهراء سلام الله عليها وذلك من اجل تقوية القيم الاجتماعية التي نص عليها القرآن الكريم إذ اعتبر التقوى هو الميزان من دون أن يحق لأحد أن يميز بين الرجل والمرأة في المجتمع الإنساني.

وكان قد دعت المرجعيات الدينية مختلف شرائح المجتمع الإيراني بمشاركة في مجالس العزاء في مختلق المدن والساحات وقد بينوا بانه يتوجب علينا كمسلمين وكاتباع آل البيت عليهم السلام أن نقوم بإحياء شعائرهم في أيام ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء بشكل نؤدي حق الرسول محمد صلى الله عليه وآله مشيرين إلى الآية الكريمة “قُل لا أَسئَلُكُم عَلَیهِ أَجراً إِلاَّ المَوَدَّةَ فِي القُربى”.

وقد عزى مختلف شرائح المجتمع الإيراني صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه بالذكرى السنوية لاستشهاد جدته السيدة فاطمة الزهراء بنت محمد صلى الله عليه وآله وجاء خلال تلك المجالس تبيين شخصيتها ودفاعها عن ساحة آل البيت المعصومين عليهم السلام قولاً وفعلاً.

المصدر: وكالة رسا للانباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *