خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المرجع الديني آية الله شبيري الزنجاني يؤكد على تقوية الجلسات الأخلاقية في الحوزة العلمية
شبيري الزنجاني

المرجع الديني آية الله شبيري الزنجاني يؤكد على تقوية الجلسات الأخلاقية في الحوزة العلمية

اعتبر سماحة آية الله السيد موسى شبيري الزنجاني خلال اللقاء مع أمين المجلس الأعلى للحوزة العلمية عدم الاهتمام بسيرة الائمة المعصومین علیهم السلام وعلماء الشيعة أحد الاسباب التي أدّت إلی انخفاض مستوی الأخلاق و أضاف: يجب أن يكون هناك جلسات مستمرة للطلاب وأن یقوم المحاضرون بشرح القضايا الأخلاقية باستخدام الروايات وسيرة العماء الکبار.

الاجتهاد: نقلا عن موقع مكتب سماحته على النت: خلال اللقاء مع أمين المجلس الأعلى للحوزة العلمية أكد آية الله السيد موسى شبيري الزنجاني على تقوية الجلسات الأخلاقية في الحوزة العلمية.

واعتبر آية الله شبيري الزنجاني الظروف الحالية لإيران والعالم “ظروفا خاصة” مؤكداً على تقوية الجلسات الأخلاقية في الحوزة العلمية.

وأضاف سماحته فی لقائه مع آية الله حسینی البوشهری – أمين المجلس الأعلى للحوزة العلمية – في اشارة الى الجلسات الأخلاقية للامام الخميني (قدس سره الشریف): عندما كان السيد الخميني یلقي درس الأخلاق، کانت أجواء الحوزة العلمية مختلفًة لبضعة أيام. الیوم نحن نشعر بغياب مثل هذه الجلسات الأخلاقية في الحوزة.

وقال آية الله شبيري الزنجاني بعد تبيين دور العلماء في تعزيز الأخلاق: عندما ننظر إلی تاریخ الحوزة نری أنّ في المناطق المختلفة من البلاد كان مجرد النظر إلی العلماء كافية لهداية الناس وکان الناس یستفیدون دروسا من سلوك العلماء ورجال الدين.

واعتبر سماحته عدم الاهتمام بسيرة الائمة المعصومین علیهم السلام و علماء الشيعة أحد الاسباب التي أدّت إلی انخفاض مستوی الأخلاق و أضاف: يجب أن يكون هناك جلسات مستمرة للطلاب و أن یقوم المحاضرون بشرح القضايا الأخلاقية باستخدام الروايات و سيرة العماء الکبار.

كما أشار آية الله شبيري الزنجاني إلى عدم إقامة الدرس في عطلة نهاية الأُسبوع، دعى طلاب الحوزة العلمية  إلى مطالعة سير العلماء ودراسة أسباب نجاحهم ونهجهم تجاه الناس والمجتمع من خلال دراسة سلوك العلماء.

و أضاف سماحته أن هذه الطريقة في المطالعة توجب أن يستفيد الطالب من فرص حياته وأن لايبقی تعب المطالعات في باقي أيام الأسبوع فيه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign