خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 11 خبر خاص / المرجع الديني آية الله السيد السيستاني يعزي بوفاة آية الله الشيخ عبد الرضا روحاني القوجاني

المرجع الديني آية الله السيد السيستاني يعزي بوفاة آية الله الشيخ عبد الرضا روحاني القوجاني

توفي اليوم السبت العالم الجليل آية الله الحاج الشيخ عبد الرضا روحاني القوجاني، “رحمه الله”، وكيل المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني حفظه الله في العاصمة الإيرانية طهران، بعد إصابته بجلطة قلبية نقل على إثرها إلى المستشفى في إحدى مستشفيات طهران.

خاص الاجتهاد: وكان الراحل من أفاضل العلماء ومعروف بأخلاقه الحميدة، وبعد هجرته من النجف الأشرف إلى إيران كان وكيل سماحة المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني “دام ظله” في العاصمة الإيرانية طهران، وذلك بعد أن قضى سنوات عديدة في النجف الأشرف.

كما إن نشاطاته الاجتماعية معروفة للجميع ومنها إنشاء مستشفى الزهراء في مدينة زابل بمحافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية، فضلا عن إنشاء المكتبات، والمدارس، وكذلك مجمع الإمام الرضا عليها السلام السكني.

وبهذه المناسبة أرسل المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني “دام ظله” رسالة تعزية أشاد فيها بخدماته الجليلة للحوزات العلمية والمناطق المحرومة.

نص الرسالة بالفارسية

بسم الله الرحمن الرحيم

إنا لله وإنا إليه راجعون

فضيلة حجة الاسلام الشيخ جواد روحاني القوجاني دامت تأييداته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ببالغ الحزن والأسى تليقنا نبأ وفاة والدكم المعظم حجة الاسلام والمسلمين الشيخ عبدالرضا روحاني طاب ثراه
كان الفقيد من خدام الدين والمذهب ومن أصحاب الخلص للمرجعية الدينية وقدقدّم في عمره الشريف خدمات جليلة للحوزات العلمية وكل المحتاجين خاصة اهالي المناطق المحرومة للبلاد.

وإننا إذ نعزيكم ونعزي إخوانكم الفضلاء وسائر متعلقيكم المحترمين ونسأل الله تبارك وتعالى للفقيد السعيد علوّ الدرجات، ورحمة الله تعالى الواسعة ولذويه الصبر الجميل والأجر الجزيل.
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

علي حسيني سيستاني

28 / محرم 1441هـ.

 

كما عزى المرجع الديني سماحة آية الله الشيخ إسحاق الفياض حفظه الله بوفاة المرحوم آية الله الشيخ عبد الرضا روحاني القوجاني

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *