خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 22 تقرير خبري خاص / المرجعية الدينية مشروع السماء في زمن الغيبة.. إصدار حديث لسماحة السيد ضياء الخباز
المرجعية الدينية مشروع السماء في زمن الغيبة

المرجعية الدينية مشروع السماء في زمن الغيبة.. إصدار حديث لسماحة السيد ضياء الخباز

خاص الاجتهاد: صدر حديثاً عن دار زين العابدين (عليه السلام)كتاب ( المرجعية الدينية مشروع السماء في زمن الغيبة) والذي هو دراسة تعنى بمعالجة الشبهات المثارة حول أصالة المرجعية الدينية وصلاحياتها من تأليف: السيد ضياء عدنان الخباز القطيفي.

جاء في مقدمة الكتاب: لا يخفى على القارئ الكريم مدى الحملات المسعورة التي تتعرّض لها المرجعيّة الدينيّة المباركة في المرحلة المعاصرة، وتتقاسم هذه الحملات أقلامٌ مأجورة من ناحية، وقنوات فضائيّة مشبوهة من ناحية أخرى، وإذا كان خطبُ بعضها هيّناً؛ لكونه مؤطّراً بإطار لادينيّ مكشوف، فإنّ خطب البعض الآخر منها عظيم؛ لكونه قد أخذ على نفسه – تحت غطاء الدين – أن يحارب المرجعيّة الدينيّة ويسعى إلى توهينها، من خلال إثارة الشبهات حول أصالتها وصلاحيّاتها ونزاهتها.

ولمّا وجدتُ أنّ تلك الإثارات قد شقّت طريقها إلى أذهان شبابنا المؤمن، رأيت من اللازم أن أتصدّى لمعالجتها، وبيان مكامن الخلل فيها ، فتناولتها عبر المنبر تارة، وعبر الكتابة تارة أخرى ، وكانت نتيجة ذلك هي هذا الكتاب الذي بين يديك.

وجديرٌ بالذكر أنّ بعض مطالب هذا الكتاب وإن سبق لها أن رأت النور عبر كتاب ( المهدويّة الخاتمة ) والطبعة القديمة من كتاب (وجهاً لوجه بين الأصالة والتجديد ) ، إلا أنّ البعض الآخر من مطالبه ها هو يرى النور لأوّل مرّة ، وقد نُظمت جميع تلكم المطالب في مسلكٍ واحدٍ بشكلٍ متسلسل مترابط ، لتشكّل بحثاً ضافياً متكاملاً حول موضوع ( المرجعيّة الدينيّة ) .

وليس الهدف من جمع لمام هذه المطالب إلّا رفد المكتبة الفكريّة بما يمكن أن يكون مصدراً يرجع له شبابنا المؤمن فيما يرتبط بهذا الموضوع ، لعلّه يوضّح غامضاً هنا أو يدفع شبهة هناك .

يحتوي كتاب المرجعية الدينية مشروع السماء في زمن الغيبة على سبع محطات رئيسية وهي:

المحطة الأو لى: نشأة المرجعية الدينية و تاريخها

المحطة الثانية : ضرورة التقليد وحدوده

المحطة الثالثة: أهمية المرجعية الدينية و خطورتها

المحطة الرابعة: صلاحيات المرجعية الدينية وأدوارها

المحطة الخامسة: المرجعية الدينية بين محاولات النقد ومحاولات التسقيط

المحطة السادسة: دور الحوزة العلمية في حفظ المعارف الإلهية

المحطة السابعة: السيد الخوئي شموخ في وجه الإعصار

فهرس الكتاب


 

غلاف الكتاب:

الكتاب : المرجعية الدينية مشروع السماء في زمن الغيبة

تأليف :السيد ضياء الخباز

عدد الصفحات : 431

يتوفر الكتاب في الأماكن التالية:
1- دار زين العابدين ع – بازار قدس – قم المقدّسة.
2- دار البذرة – شارع الرسول الأعظم ص – النجف الأشرف.
3- مكتبة العين – شارع المتنبّي – بغداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign