خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / القضاء من كتاب تحقيق الدلائل في شرح تلخيص المسائل.. صدور الجزء الثالث من الكتاب
تحقيق الدلائل في شرح تلخيص المسائل

القضاء من كتاب تحقيق الدلائل في شرح تلخيص المسائل.. صدور الجزء الثالث من الكتاب

خاص الاجتهاد: صدر حديثاً عن مجمع البحوث الإسلامية في العتبة الرضوية المقدسة بمشهد المقدسة الجزء الثالث من كتاب “القضاء من كتاب تحقيق الدلائل في شرح تلخيص المسائل” بموضوع الفقه والأصول، وسيتمّ توزيعه في الأسواق.

صدر حديثاً الجزء الثالث من كتاب “القضاء من كتاب تحقيق الدلائل في شرح تلخيص المسائل” للحاج ملا علي كني طهراني برعاية مجمع البحوث الاسلامية التابع للعتبة الرضوية المقدسة ويتم طرحه في الأسواق.

وبحسب تقرير الاجتهاد فإن هذا الكتاب من الأعمال الأساسية المكتوبة باللغة العربية حيث وصفه الشيخ الكبير الطهراني فقال: “هذا الكتاب بحسب أقوال كل من ادركتهم أدق من الجواهر و أكثرها متانة”

لا يخفى على اهل الاجتهاد و البحث ان كتابة مثل هذا الموضوع يحتاج الى الكثير من البحث وهذا الكتاب جاء نتيجة الجهود العلمية و خلاصة التعاليم التي وصلت اليها عقول فقهاء الشيعة في مواضيع هذا الكتاب، وقد قامت مجموعة الفقه في مجمع البحوث الاسلامية بتصحيح ومناقشة هذا العمل.

الحاج ملا علي كني الطهراني

يشتمل “كتاب القضاء” على جميع المواضيع القضائية و يشمل مواضيع اعم من معنى القضاء والحكم، وأحكام القضاء و آداب الحكم، شروط القاضي و سبل إثبات الدعوى، صدور الحكم و طريقة ذلك، الشهود والبينة، الاقرار و القسم، الحكم على الغائب وغيرها.

هذا العمل من وجهة نظر العلماء واحد من أفضل النصوص الفقهية في موضوع الحكم والقضاء، ومؤلف هذا الكتاب من رجال الفقه والعلم والدارسين في حوزة النجف العلمية، ومن التلاميذ البارزين للفقيه الكبير صاحب الجواهر،الذي حظي بعد عودته الى طهران بمكانة رفيعة ومرجعية علمية- سياسية واجتماعية في زمن الحكومة القاجارية.

الجدير بالذكر ان الجزء الأول والثاني من ” كتاب القضاء من كتاب تحقيق الدلائل في شرح تلخيص المسائل” قد صدر و طُبع في عام 2018 والان يصدر الجزء الثالث منه في 428 صفحة و طُرح في الاسواق بسعر 95000 ريال من قبل انتشارات مجمع البحوث الاسلامية للعتبة الرضوية المقدسة .

يذكر أن الجزء الرابع والخامس لهذا الكتاب سيصدر في القريب العاجل.

 

يرجى ذكر المصدر عند اقتباس الخبر في المواقع والصفحات والقنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign