خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / القضاء السعودي يحكم على الشيخ كاظم العمري بالسجن 4 سنوات
كاظم العمري

القضاء السعودي يحكم على الشيخ كاظم العمري بالسجن 4 سنوات

الاجتهاد: أصدرت المحكمة الجزائية السعودية في منطقة المدينة المنورة حكمًا بالسجن 4 سنوات بحق احد رموز اتباع مذهب اهل البيت (عليهم السلام) في المملكة ولاسيما المدينة المنورة “الشيخ كاظم العمري” الذي اعتقل نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويذكر ان إنتهاكات حقوق الإنسان و ملاحقة أصحاب الرأي أو من يطرح رأياً يخالف توجهات السلطة في السعودية لا تتوقف ودون أي رادع قانوني.

وآخر الانتهاكات السعودية كان إعادة اعتقال قوات الأمن عالم الدين الشيخ كاظم العمري للمرة الثانية خلال عام بعد الإفراج عنه في وقت سابق من العام الجاري.

وإعتقال العمري تم في المدينة المنورة لينضم بذلك إلى نجليه محمد و رجائي اللذين لا يزالان رهن الاعتقال داخل السجون المملكة منذ نيسان/أبريل الماضي

والشيخ كاظم العمري هو وريث زعامة والده “الشيخ محمد علي العَمْري” (1327 ــ 1432 هـ) أحد أبرز الشّخصيّات الدّينيّة والاجتماعيّة في المدينة المنورة، ويذهب البعض إلى أنّ تأثيره ومكانته الدّينيّة والإجتماعيّة كانت ممتدّة إلى جدة و مكة أيضاً، في زعامة أبناء الطائفة الشيعية في المدينة المنورة.

ويأتي اعتقال وادانة الشيخ كاظم العمري في الوقت الذي تروج السعودية لعزمها على توسيع نطاق الحريات وتقليص دور جماعة الافتاء ورجال الدين من اتباع المذهب الوهابي المتطرف، لكن الحقيقة غير ذلك.

يذكر أن منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، أكدت عبر تقريرها السنوي الصادر في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أن السلطات السعودية نفذت خلال العام الفائت اعتقالات تعسفية، وحاكمت وأدانت معارضين سلميين، وان ما زال عشرات المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء يقضون عقوبات طويلة بالسجن لانتقادهم السلطات أو دعوتهم إلى إصلاحات سياسية وحقوقية.  

 

الشيخ العمري قيادة حكيمة في ظروف صعبة / الشيخ حسن الصفار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign