خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 1 خبر / تحمیل کتاب” الفكر السياسي عند الشيعة والسنة .. الخلفيات والنتائج ” للباحث الدکتور محمد مسجد جامعي

تحمیل کتاب” الفكر السياسي عند الشيعة والسنة .. الخلفيات والنتائج ” للباحث الدکتور محمد مسجد جامعي

صدر عن المجمع العالمي لأهل البيت “عليهم السلام” كتاب ” الفكر السياسي عند الشيعة والسنة.. الخلفيات والنتائج ” للباحث والكاتب الايراني محمد مسجد جامعي، نقله إلى العربية الاستاذ عباس كمّونة الأسدي، وقام بتصحيحه الاستاذ شاكر محمود الأحمدي.

الاجتهاد: جاء في مقدمة الكتاب الصادر عن المجمع العالمي لأهل البيت “عليهم السلام” الأسباب والدوافع التي دفعتهم لنشر هذا الكتاب ومنها تعميم الفائدة إسهامًا في خلق مناخ فكري إيجابي فعال يعمل على ايجاد فهم متبادل يساعد على التلاقي بين أبناء الأمة لما فيه الخير والعزة.

الكتاب الذي جاء في 334 صفحة ونُشرت طبعته الأولى بلغته الأم في العام 2006، یتکون من أربعة فصول رئيسية هي: الحركات الدينية في العصر الحاضر، وفهم التاريخ، والحُكم والحاكم، وأخيرًا السلطة والعدالة.

والكتاب هو تفصيل لأربع محاضرات أُليقت في قاعة الفنون المعاصرة في طهران وكان الهدف منها اكتشاف البنى الأساسية للفكر السياسي عند الشيعة والسنة، وأسبابه ومكوناته وحیثیاته والعوامل المؤثرة فیه، وآثاره علی واقع الأمة الإسلامية، بالاضافة إلى ردود الفعل التي أبداها ويبديها النمطان من التفكير إزاء التطورات السريعة والعميقة للمرحلة الحاضرة وضغوطها وضرورتها.

وختامًا يمكن القول إن الهدف من هذه المحاضرات حسب ما يقول الكاتب هو تنوير كل طرف بالطرف الآخر والتعرف على الحدود الفقهية والكلامية والتجارب التاريخية والبنية الاعتقادية للآخر لكي تنسجم التوقعات مع الأسس والحدود الموجودة.

 

غلاف الكتاب

الكتاب: الفكر السياسي عند الشيعة والسنة .. الخلفيات والنتائج

تأليف : محمد مسجد جامعي

ترجمة : عباس الأسدي

التصحيح : شاكر الأحمدي

الناشر : المجمع العالمي لأهل البيت ( عليهم السلام )

الطبعة:  الأولى : 1427 هـ ، 2006 م

عدد الصفحات : 334 صفحة

 

تحمیل الکتاب

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics