خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / السيد الشهرستاني: العلاقة بين حوزتي النجف الأشرف ومدينة قم المقدسة وثيقة ووطيدة
الشهرستاني

السيد الشهرستاني: العلاقة بين حوزتي النجف الأشرف ومدينة قم المقدسة وثيقة ووطيدة

اعتبر حجة الإسلام والمسلمين السيد جواد الشهرستاني ممثل آية الله السيستاني في ايران أنّ العلاقة بين حوزتي النجف الأشرف ومدينة قم المقدسة وثيقة ووطيدة جداً ومتكاملة نحو إدارة المجتمع الإسلامي ودعم المؤسسات الدينية والعلميّة.

الاجتهاد: قال حجة الإسلام والمسلمين السيد الشهرستاني ممثل آية الله العظمى السيد علي السيستاني في إيران خلال اجتماعه مع مسؤولي مؤسسة إسراء لتفسير القرآن وعلومه: يسعى عدو الإسلام منع تقدم المسلمين في جميع المجالات، ولتحقيق أهدافه المشؤومة يبذل كل ما عنده لإضاعة أمجاد المسلمين وإنجازاتهم بحيث يريد أن يجعلهم دمى يحركها بنفسه متى وكيف أراد وهذا ما نشاهده في بعض البلدان الإسلامية.

وصرّح ممثل آية الله السيستاني في إيران أنّ رسالة رجال الدين وطلاب العلوم الدينية والمؤسسات والمراكز الدينية والعلميّة هي نشر الثقافة الاسلامية على ضوء رؤية أهل البيت (ع)، كما يجب على المؤسسات والمراكز الدينية أن يتعاملوا فيما بينهم لتحقيق أهداف الإسلام العظيمة ونشرها، ولا تتحقق الأهداف العالية إلا عن طريق بذل الجهد والسعي والاخلاص لله تبارك وتعالى والإدارة السليمة؛ لأن الإدارة السيئة تؤدي إلى عدم الاستقرار والحيلولة دون حقيق الأهداف المنشودة.

وأضاف السيد الشهرستاني: من الأمور التي نحتاجها إلى تحقيق أهداف الإسلام العظيمة هي: تحمل المسؤوليات والصعاب والتحديات؛ لأنها تؤدي إلى بناء مجتمع سعيد ومثالي كما قال أمير المؤمنين (ع): «من جدّ وجد».

وفي جانب آخر اعتبر ممثل آية الله السيستاني أنّ العلاقة بين حوزتي النجف الأشرف ومدينة قم المقدسة وثيقة ووطيدة جداً ومتكاملة نحو إدارة المجتمع الإسلامي ودعم المؤسسات الدينية والعلميّة.

وفي نهاية الاجتماع قدّم الدكتور السيد رزاق الموسوي مدير مؤسسة إسراء لتفسير القرآن وعلومه تقريرا عن نشاطات المركز كما قدّم شكره وتقديره لحجة الإسلام الإسلام والمسلمين السيد الشهرستاني على نصائحه القيمة ودعمه للمؤسسة، مطالباً من سماحته توفير التمهيدات اللازمة لتعزيز العلاقات مع المؤسسات الدينية والعلميّة في إيران.

 

المصدر: وكالة أنباء الحوزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign