خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / الدرر الفاخرة في سيرة المصطفى الطاهرة.. إصدار يلخّص حياة وسيرة النبيّ الأكرم (ص)
الدرر الفاخرة في سيرة المصطفى الطاهرة

الدرر الفاخرة في سيرة المصطفى الطاهرة.. إصدار يلخّص حياة وسيرة النبيّ الأكرم (ص)

الاجتهاد: صدَرَ حديثاً عن مركز الدّراسات والمراجعة العلميّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة، كتاب (الدرر الفاخرة في سيرة المصطفى الطاهرة)، وهو عبارة عن ملخَّصٍ لحياة وسيرة النبيّ الخاتم(صلّى الله عليه وآله) بأكثر من ألفٍ ومائةٍ وخمسين سؤالاً.

الكتاب من تأليف فضيلة الشيخ عقيل عبد الحرّ النصراوي من ملاكات وحدة التأليف التابعة للمركز المذكور، ويُعدّ هذا العمل هو الأوّل في نوعه وبابه، إذ لم يتطرّق أيّ مصنِّفٍ في هذا الباب أن يحتوي على أكثر من ألف سؤالٍ وجواب في سيرة وحياة رسولنا الكريم(صلّى الله عليه وآله).

كما يُعدّ هذا الإصدار هو الأوّل ضمن سلسلةٍ تخصّ أهلَ البيت(عليهم السلام) وأبناءهم وذراريهم، وقد شرع المركزُ بهذا المشروع منذ مدّةٍ ليست بالقصيرة، من أجل تيسير حياة أهل البيت(عليهم السلام) وإيصالها إلى المؤمنين.

ويقع كتاب الدرر الفاخرة في سيرة المصطفى الطاهرة في ثلاثة عشر فصلاً، حمل الفصل الأوّل منه ترجمة النبيّ وأسماءه وصفاته، والفصل الأخير منه حمل عنوان الحوادث المهمّة في أواخر حياة النبيّ(صلّى الله عليه وآله)، وقد بلغ عددُ صفحاته (320) صفحة.

هذا وقد بذلت ملاكاتُ المركز جهداً كبيراً في تأليفه حيث راجع مؤلِّفُه العديدَ من المصادر التي بلغت (148) مصدراً، ممّا تطلّب وقتاً طويلاً في إعداد السؤال وصياغة الجواب الصحيح، وكذلك أخَذَ وقتاً في مراجعته وتدقيقه وتنظيمه وإخراجه بهذه الحُلّة، وبإمكان الراغب باقتنائه مراجعة معرض الكتاب الدائم للعتبة العبّاسية المقدّسة في ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن.

 

المصدر: شبكة الكفيل العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign