خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / الحوزة العلمية في قم تعطل دروسها وتقيم تجمع استنكاري يوم غد الأحد
الحوزة العلمية

الحوزة العلمية في قم تعطل دروسها وتقيم تجمع استنكاري يوم غد الأحد

الاجتهاد: أصدر مدير الحوزات العلمية في إيران آية الله الشيخ علي رضا أعرافي بيان استنكار وتعزية بمناسبة استشهاد عدد من المسلمين في أفغانستان.

وأعلن عن موافقة المجلس الأعلى للحوزة العلمية في قم المقدسة وتأييد مراجع الدين العظام، تعطيل الحوزة العلمية في قم دروسها وإقامة تجمع استنكاري يوم غد الأحد ضد الجرائم الوحشية التي أقدم عليها تنظيم داعش الإرهابي في مساجد الشيعة في أفغانستان.

وسيتم التجمع في المدرسة الفيضية بمدينة قم المقدسة، غدا الأحد في الساعة 10 صباحا بمشاركة العلماء واساتذة الحوزة العلمية وطلبة العلم.

هذا وتجاوز عدد الشهداء جراء التفجيرات الانتحارية التي ضربت صباح أمس الجمعة “مسجد الإمام” بمدينة قندهار جنوب أفغانستان مستوى 60 شخصا حسبما نقلته تقارير محلية.

وأفادت وكالة “Bakhtar” الأفغانية بأن حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري الارهابي، الذي نفذه 3 أشخاص في حوالي الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي خلال تجمع الناس لأداء صلاة الجمعة، بلغت 62 قتيلا، بينما أصيب 68 آخرون على الأقل.

والهجوم الارهابي يأتي بعد أسبوع من تفجير تبناه “داعش” الوحشي استهدف مسجدا شيعيا في مدينة خان آباد بولاية قندوز شمال البلاد وأودى بحياة نحو 120 شخصا حسب بعض التقارير.

ويعتبر تنظيم “داعش” الوحشي من أقذر تنطيمات ارهابية ووحشية عرفه العصر حيث يقتل الناس على أساس طائفي ومذهبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign