خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / فقه الحياة (جميع المواضيع) / فقه الأموال والاقتصاد / البنك الدولى يصدر أول تقرير عالمى عن التمويل الإسلامى
البنك الدولى

البنك الدولى يصدر أول تقرير عالمى عن التمويل الإسلامى

أشار أول تقرير عالمى حول التمويل الإسلامى والذی نشرت مجموعة البنك الدولى بالتعاون مع البنك الإسلامى للتنمية إلى أن التمويل الإسلامى يمكنه أيضا ضم المستبعدين من النظام المالى الرسمى لأسباب ثقافية ودينية. وتابع: “على عكس التمويل التقليدى، يعتمد التمويل الإسلامى على تقاسم المخاطر والتمويل القائم على الأصول، فمن خلال تحويل الأشخاص إلى أصحاب أصول حقيقية فى القطاع الحقيقى للاقتصاد، يحد التمويل الإسلامى من كرههم للمخاطرة.

موقع الاجتهاد: نشرت مجموعة البنك الدولى بالتعاون مع البنك الإسلامى للتنمية أول تقرير عالمى حول التمويل الإسلامى، والذى يرسم تفاصيل آفاق صناعة التمويل الإسلامى العالمية وقدرتها على الحد من سوء توزيع الدخول وتعزيز تقاسم الرخاء وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويقدم التقرير الذى يحمل العنوان الفرعى “قوة محفزة للازدهار المشترك؟” لمحة عامة عن التمويل الإسلامى، ويحدد التحديات التى تعوق نمو هذه الصناعة ويوصى بتدخلات السياسة للاستفادة من التمويل الإسلامى لتعزيز الرخاء المشترك.

وقال البنك الدولى فى تقرير بالإنجليزية، إن التمويل الإسلامى يدعو إلى توزيع عادل ومنصف للدخل والثروة، مضيفا أن التمويل الإسلامى يمكن أن يساعد فى تحسين استقرار القطاع المالى من خلال صلته القومية بالاقتصاد الحقيقى وتقاسم مخاطر التمويل.

وأشار التقرير إلى أن التمويل الإسلامى يمكنه أيضا ضم المستبعدين من النظام المالى الرسمى لأسباب ثقافية ودينية. وتابع: “على عكس التمويل التقليدى، يعتمد التمويل الإسلامى على تقاسم المخاطر والتمويل القائم على الأصول، فمن خلال تحويل الأشخاص إلى أصحاب أصول حقيقية فى القطاع الحقيقى للاقتصاد، يحد التمويل الإسلامى من كرههم للمخاطرة.

المصدر: اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign