خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / أخبار مميزة / الباحث الإسلامي: شهر رمضان المبارك محطة من محطات اجتماع المسلمين

الباحث الإسلامي: شهر رمضان المبارك محطة من محطات اجتماع المسلمين

أكد الباحث الإسلامي السيد نذير الحسني أن شهر رمضان المبارك محطة من محطات اجتماع المسلمين داعياً إلى استثمار هذا الشهر لخلق الوحدة الإسلامية للأشهر المقبلة.

الإجتهاد: وقال سماحته: عندما نتحدث عن شهر رمضان المبارك، شهر رمضان جامع لجميع أفراد الأمة الإسلامية، حتى في الدول الغربية، حتى في المجتمعات الغربية تجد أن أبناء الأمة الإسلامية الذين يتواجدون في تلك المناطق يجتمعون، يجلسون، يتحدثون في الكثير من المسائل، في المساجد وفي الحسينيات وأماكن العبادة وفي دور العبادة.

وحول أهمية الشهر الكريم قال: هذا الشهر الكريم ، هذا الشهر المبارك حقيقة جعله الله سبحانه وتعالى جامعاً لعموم الأمة الإسلامية، رجالاً ونساءاً، وهذا الشهر وحّد الأمة الإسلاميةتحت سقف واحد وهو سقف المسجد، سقف الحسينية، هذا السقف الذي يتوفر فيه أجواء الأمن الروحي، أجواء الأمن العبادي، حقيقة اليوم في شهر رمضان المبارك وعلى جميع الفضائيات وعلى جميع النخب، وعلى جميع المؤسسات أن يستثمروا هذا الشهر لخلق وحدة في الأشهر المقبلة.

وأضاف الباحث الإسلامي: هذه محطة، الله سبحانه وتعالى وضع محطات في حياة الإنسان المسلم؛ الحج محطة، شهر رمضان محطة، القرآن وقراءة القرآن واحدة من أهم المحطات التي التي توحد حركة وسلوك وعادات وأعراف و تقاليد المسلمين. جميعاً اليوم نحن مدعوون قرآنياً و روائياً، سواء كانت روايات نبوية أو مرويات علوية، جميعاً اليوم مدعوون وكثير من آثار الصحابة جاءت في هذا المجال، جميعنا مدعوون لإيجاد وحدة بين أفراد الأمة الإسلامية و خصوصاً في شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *