خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 2 تقرير خبري / الإمام الخامنئي: الفشل الأخلاقي والسياسي للغرب هو القضية الأبرز اليوم

الإمام الخامنئي: الفشل الأخلاقي والسياسي للغرب هو القضية الأبرز اليوم

الاجتهاد:  مشيراً إلى فاجعة غزة، الإمام الخامنئي في رسالة إلى اتحاد المنتديات الطالبية: أن القضية الأبرز في العالم اليوم هي الفشل الأخلاقي والسياسي والاجتماعي للحضارة الغربية.

وقال الإمام الخامنئي “دام ظله” في رسالة إلى اجتماع اتحاد رابطات الطلاب الإسلامية في أوروبا، إن اتحادكم الراسخ وذي السمعة الجيدة واستمرار نشاطه ظاهرة واعدة. هذا الحضور الجماعي يمكن – بحجمه – أن يلعب دوراً في قضايا العالم المعقدة الراهنة

وإليكم نص رسالة سماحته:

بسم الله الرحمن الرحيم
أيها الطلاب الأعزاء!
إنّ اتحادكم الأصيل وطيّب السّمعة، واستمرار نشاطاته، لهو ظاهرة مبشّرة، ويمكن لهذا الحضور الجماعي – على حجمه – أن يؤدي دورًا رياديًّا في القضايا الجارية والمعقدّة حول العالم.

يستند التأثير في القضايا الكبرى إلى دافعيّة الناشطين وإيمانهم وثقتهم بأنفسهم، أكثر من أي عِدّة وعُدّة؛ وهذا الذخر الثمين – بحمد الله – حاضرٌ ومشهود فيكم، أيها الشباب الإيرانيون المؤمنون والثوريون.

إنّكم على علمٍ بالقضايا المهمة وجروح العالم الجديدة والقديمة؛ آخرها فاجعة غزة التي لا مثيل لها، وأبرزها فشل الغرب وساسته وحضارته أخلاقيًّا وسياسيًّا واجتماعيًّا، وأعظمها عِبرةً هو عجزُ أدعياء الديمقراطية الليبرالية عن إرساء حرية التعبير، وغفلتهم القاتلة عن قضية العدالة الاقتصادية والاجتماعية.

إنّ البارقة الخافتة، ولكن الواعدة، للاحتجاجات الشعبية، وخاصة الطالبية في أمريكا وأوروبا، هي أيضًا واحدة من أهم القضايا الراهنة، كما تواجه منطقة غربي آسيا، وكذلك بلدنا العزيز، قضايا متعددة ومتفاوتة الأهميّة.

هذه كلّها مجالات للفكر والعمل والإبداع ضمن مجموعة مباركة مثل اتحادكم. أسأل الله العزيز الحكيم لكم كلّ التوفيق.
السيد علي الخامنئي
5/7/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign