خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / الإسلام لا يعارض الفن و على الفقه تناول هذه القضية
الإسلام-لا-يعارض-الفن-الخامنئي-محمد
صورة أرشيفية

الإسلام لا يعارض الفن و على الفقه تناول هذه القضية

قال قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، أن الفن من القضايا التي يتعين علي الفقه تناولها لأن الإسلام لا يعارض الفن بل ويشجع عليه.

موقع الاجتهاد: أعرب قائد الثورة الاسلامية خلال لقائه بالقائمين علي الملتقي الوطني “فقه الفن” أمس الأول الاثنين، عن سروره لدخول الحوزة العلمية مجال فقه الفن، واصفا الفن بأنه قضية مباركة وانسانية وانه وليد الخيال القوي والذوق الرفيع وجزء من حياة الانسان وقد ظهر من بين الفقهاء والحوزات العلمية عدد من الذين برزوا في مجال الشعر والأدب.

 وشدد القائد علي ضرورة البحث العميق وتبيين فقه الفن للمجتمع وقال: الفقه يتولي كافة شؤون الحياة والفن أحد هذه الشؤون مما يستدعي من الفقه بحثها.
الفن-الإسلامي-جميلودعا سماحته الي ضرورة استنباط الاحكام والآراء الفقهية حول القضايا الفنية وحدودها وضرورة تعرف الفقهاء علي الفن، مؤكدا أن الفن ممتزج مع المجتمعات ويؤثر بشكل مباشر علي فكر وروح وطريقة حياة الانسان، ويمكن التوصل الي آراء جديدة حول الفن من خلال التعمق وتوخي الدقة في بعض الفتاوي الخاصة بالقضايا الفنية.
وأشاد قائد الثورة الاسلامية بخطوة القائمين علي اقامة ملتقي “فقه الفن” مشددا علي أن دخول هذا المعترك كان ينبغي أن يكون قبل هذا الوقت، “ولكن بما أنه بدأ العمل في هذا المجال فينبغي الاستمرار فيه من دون توقف“.n3022841-4748446
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-01-13 07:35:20Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

 

المصدر: وکالة رسا للانباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign