خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 2 تقرير خبري / استشهاد مسؤول مكتب المرجع الحكيم في “هرات” وسماحة المرجع طالب الحكومة الأفغانية بالكشف عن المجرمين ومعاقبتهم
الشيخ-جعفر-توكلي ijtihadnet.net

استشهاد مسؤول مكتب المرجع الحكيم في “هرات” وسماحة المرجع طالب الحكومة الأفغانية بالكشف عن المجرمين ومعاقبتهم

استشهد حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد جعفر توكلي أحد أبرز علماء الشيعة في مدينة هرات غرب افغانستان ليلة أمس الجمعة بعد أن أطلق النار عليه رجال مجهولون، من جانبه أمر الرئيس الأفغاني الجهات الأمنية بالكشف عن ملابسات الحادث والقبض على منفذي الجريمة.

الاجتهاد: و تم اغتيال الشيخ محمد جعفر توكلي بعد أن أطلق عليه النار رجال مجهولون بالقرب من منزله في ساحة 64 في مدينة هرات غربي أفغانستان.

وقال المتحدث باسم شرطة هرات عبد الأحد ولي زادة إن مسلحون مجهولون أطلقوا النار على الشيخ محمد جعفر توكلي بالقرب من منزله مما أدى إلى استشهاده.

وقد أدان الرئيس الأفغاني أشرف غني أحمدزي، اغتيال الشيخ توكلي الذي اعتبره من أبرز علماء الدين في أفغانستان، موجها الجهات الأمنية في ولاية هراة بكشف ملابسات الحادث والقبض على الجناة.

على صعيد آخر شهدت مدينة هراة وقفة جماهيرية أمام مكتب حاكم المدينة احتجاجا على حادث الاغتيال، مطالبين السلطات بالكشف عن الجناة ومنع تكرار الحوادث المشابهة. وقد شارك فيها النائبة عن المدينة في البرلمان الأفغاني ناهيد فريد، وكذلك سكينة حسيني إحدى أعضاء مجلس المحافظة، وعدد آخر من المسؤولين وعلماء الدين.

من جانبه قال مهدي حديد وهو أحد أعضاء مجلس المحافظة إننا سنوقف جميع النشاطات في ولاية هراة حتى الكشف عن الأيدي التي تقف وراء حادث الاغتيال والقبض عليهم.

أما حاكم هراة محمد آصف رحيمي فقد حضر بين الناس مطمئنا إياهم بأنه سيتم الكشف عن الجناة والقبض عليهم.

وكان الشيخ محمد جعفر توكلي مسؤولا لمكتب سماحة المرجع الحكيم في مدينة هرات الأفغانستانية و متولىاً مسؤولية إدارة مسجد ومدرسة الإمام الصادق عليه السلام (الصادقية) في هرات كما كان مؤسسا ومشرفاً لإذاعة الحكمة  الدينية المحلية في المدينة.

و قد تعرض مسجد الإمام الصادق عليه السلام قبل عام تقريبا لهجوم انتحاري مزدوج أسفر عن استشهاد و إصابة أكثر من 100 مواطن.

 

مكتب المرجع الحكيم يدين اغتيال ممثله في هراة

من جانبه أصدر مكتب المرجع الديني آية الله السيد محمد سعيد الحكيم بيانا استنكر فيه بشدة اغتيال ممثله في مدينة هراة.

وقال المكتب في بيان له إن الشهيد توكلي كانت له جهودا فاعلة في تنفيذ برامج مكتب المرجع الحكيم في دعم ضحايا الإرهاب والأيتام والعوائل المتعففة وتنفيذ البرامج التبليغية والتثقيفية في أفغانستان.

واستنكر مكتب المرجع الحكيم اغتيال الشيخ توكلي، وفيما وصف الاغتيال بالحدث الإجرامي طالب الحكومة الأفغانية بالسعي وراء الكشف عن المجرمين ومعاقبتهم والمحافظة على أرواح علماء وطلاب الحوزة العلمية والمواطنين الأبرياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign