خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / إزاحة الستار عن موسوعة الإمام الخميني (ره) الإلكترونية
موسوعة الإمام الخميني (ره) الإلكترونية

إزاحة الستار عن موسوعة الإمام الخميني (ره) الإلكترونية

الاجتهاد: تزامناً مع عشرة الفجر المباركة أزاح رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حجة الإسلام السيد إبراهيم رئيسي اليوم الثلاثاء (التاسع من شهر رجب 1444هـ) الستار عن “الموسوعة الإلكترونية للإمام الخميني (قدس سره) وذلك على هامش زيارته واعضاء الحكومة للمرقد الطاهر للإمام الراحل لتجديد العهد والميثاق مع مبادئ مفجر الثورة الاسلامية والشهداء بالتزامن مع بدء عشرة الفجر.

وتحتوي هذه الموسوعة التي تم إعدادها بإشراف مؤسسة تنظيم ونشر مؤلفات الامام الخميني(قدس سره) باللغة الفارسية، ويتم حاليا ترجمتها إلى اللغتين العربية والإنجليزية.، على ۸۶۳ فصلا من مجموعة ۱۰ مجلدات من الموسوعة المكتوبة للإمام الخميني (قدس سره) في ۱۱ الفا و۲۶۷ صفحة من الأعمال والكتابات والبيانات والتاريخ والأحداث والشخصيات والفقه والمبادئ وما إلى ذلك بهدف نشر أفكار الإمام الراحل والترويج لها.

كما تحتوي على ٢٦٤ صفحة من مرجعي الصور عن سيرة حياة الإمام الخميني (ره) وقد نشرت هذه الصور في نهاية المجلد العاشر من الموسوعة.

كما تحتوي على أكثر من 3 ملايين و ٣٧٠ ألف كلمة حاولت من خلال الاعتماد على المصادر المعتبرة توثيق الجوانب المختلفة من الحياة الشخصية للامام الخميني وسماته الشخصية وآراءه والقضايا المحيطة به والأشخاص المرتبطين به في مختلف المجالات،

تشمل موسوعة الإمام الخميني (رضوان الله) جميع الموضوعات المتعلقة بالإمام الخميني (رضوان الله) تحت عناوين مستقلة، تم ترتيبها وفقاً للقواعد العلمية لكتابة الموسوعة المعاصرة. ومن حيث المتلقين والقراء والمخاطبين تعتبر هذه الموسوعة من الموسوعات العامة فهي تخاطب الطبقات الوسطى العامة من الباحثين، أي أن محتوياتها مرتبة بطريقة يمكن لعامة القراء الاستفادة منها؛ أما من حيث المستوى العلمي فتعتبر من المراجع والمصادر المتخصصة التي يتم توفيرها من خلال الاستفادة من المصادر العلمية والاصلية.

والأهداف الرئيسية من تدوين هذه الموسوعة هو توفير معلومات أساسية وعلمية عن الإمام الخميني (ره) في إطار مقالات موسوعية.

العناوين الرئيسية للموسوعة ومداخلها هي كالتالي:
– الإمام الخميني (السيرة الذاتية، والأسرة والشخصيات ذات الصلة والأساتذة والأصدقاء، والتلاميذ والأنصار والاصدقاء والمسؤولين في الحكومة، والنواب.

التأليفات: الأعمال المكتوبة، الخطب الأعمال السردية.
كتابات حول (يبليوغرافيا ، كتب مرجعية .أطروحات ، مقالات).
الأماكن مسقط رأس، محل السكن، أماكن التدريس، المنفى السجن المرقد، مقر الحكم والقيادة
الجمعيات والمؤسسات: (مؤسسات أماكن، إلخ) الاحداث.
الآراء: الآراء المبدئية، الآراء الفقهية، الآراء الكلامية، الآراء التربوية، الآراء الصوفية الآراء الفلسفية، الآراء الاجتماعية، الآراء السياسية، الاراء الأخلاقية، الآراء التفسيرية والقرآنية و الآراء الحديثي )

والقى رئيس الجمهورية كلمة قصيرة في هذه المراسم أعرب فيها عن شكره وتقديره لمبدعي هذه المجموعة وقال: اليوم وأكثر من أي وقت مضى، هناك حاجة إلى معرفة أبعاد شخصية الإمام الخميني (قدس سره) وأفكاره المستنيرة، وهذا أمر ضروري.

وأضاف السيد رئيسي قائلا: ان هذه المجموعة القيمة تعتبر خطوة مهمة في اتجاه المزيد من التعريف بشخصية الإمام الخميني (قدس سره) للمجتمع الإسلامي وكذلك للباحثين والمفكرين في جميع أنحاء العالم.

 

عنوان الموقع: https://wiki.khomeini.ir/ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign