خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / أكبر منظمة إسلامية في إندونيسيا تحرم استخدام العملات المشفرة
تحريم-العملات-المشفرة

أكبر منظمة إسلامية في إندونيسيا تحرم استخدام العملات المشفرة

الاجتهاد: أصدر الفرع المحلي للمنظمة الدينية الإندونيسية نهضة العلماء في جاوة الشرقية مؤخرا فتوى بشأن حالة العملات المشفرة بموجب الشريعة الإسلامية.

ووفقا للرأي غير الملزم، تعتبر العملات الرقمية المؤمنة بالتشفير والمستخدمة كأداة معاملات “حراما”، مما يعني أنها محرمة، حيث جاء القرار نتيجة مناقشة “باهتسول ماسيل” التي أجرتها المنظمة يوم الأحد 24 أكتوبر، حسبما أفادت بوابة الأخبار الإندونيسية تيمبو.

وخلص الأعضاء المشاركون في النقاش، الذي يصفه المقال بأنه “ديناميكي” و “ساخن”، إلى أن استخدام العملة المشفرة يمكن أن يقوض شرعية المعاملات المالية.

وهناك نقطة أخرى أثيرت خلال الاجتماع وهي أن العملات الرقمية يمكن أن تكون بمثابة أداة لارتكاب الاحتيال، كما نقل إعلان نُشر على الموقع الإلكتروني لفرع شرق جاوة نهضة العلماء عن كياي عزيزي تشسب الله ، “المصدق على المناقشة” ، قوله: شكل المشاركون في bahtsul masail وجهة نظر، على الرغم من الاعتراف بالعملات المشفرة بالفعل من قبل الحكومة كسلعة، أنه لا يمكن تقنينها بموجب الشريعة الإسلامية”.

وخلال الاجتماع، قرروا أيضا أن العملة المشفرة تفتقر إلى أي فائدة من وجهة نظر الشريعة، كما هو مذكور في الفقه أو الفقه الإسلامي.

ووفقا للنشر الإندونيسي، تم تأكيد هذا الموقف من قبل “خبير العملات المشفرة” الذي شارك في النقاش الديني لشرح “الممارسة الصحيحة في استخدام العملة الرقمية”.

وتأتي فتوى المنظمة الإسلامية بعد أن أشارت الحكومة في جاكرتا مؤخرا إلى أن إندونيسيا لا تخطط لفرض حظر واسع على العملات المشفرة.

وتتزايد شعبية العملات المشفرة في إندونيسيا، وهي الدولة التي تضم أكبر عدد من المسلمين في العالم. ارتفعت تجارة العملات المشفرة هذا العام وتظهر البيانات من 13 بورصة محلية مصرح بها من قبل مجلس الإشراف على البورصة الآجلة في البلاد زيادة بنسبة 40٪ في المعاملات خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2021. في العام الماضي، بلغ الحجم الإجمالي 65 تريليون روبية (4.5 مليار دولار).

المصدر: أكاديمية البيتكوين العربية + bitcoin.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign