خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / آية الله قاسم: حضور سافرات أمريكا في المأتم الحسيني إسقاطُ لوزنه، وتعدٍّ على قداسته
الشيخ عيسى قاسم

آية الله قاسم: حضور سافرات أمريكا في المأتم الحسيني إسقاطُ لوزنه، وتعدٍّ على قداسته

الاجتهاد: ندّد عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى أحمد قاسم»، بزّيارة وفد من السّفارة الأمريكيّة إلى «مأتم العجم الكبير» و«مأتم بوشهري» في العاصمة المنامة، عشيّة ذكرى استشهاد الإمام الحسن المجتبى «عليه السلام»، يوم الثلاثاء 14 سبتمبر/ أيلول 2021.

وشدّد آية الله عيسى قاسم في بيانٍ على ضرورة أن «تعرف الواقعيّة الأمريكيّة وزنَ الإسلام عند شعوب الأمّة الإسلاميّة، وأنّ التعامل معها يُقاس بتعاملها معه، فالاحترام للإسلام احترامٌ لها، والاستخفاف به استخفافٌ بها».

وأضاف آية الله قاسم أنّ أمريكا العظمى في رؤيتها لنفسها، صِفرٌ عند شعوب الأمّة عند أيّ استخفافٍ منها بالإسلام، ودخولُ سافراتها في المأتم الحسينيّ إسقاطٌ ٌ لوزنه، وتعدٍّ على قداسته، وإلغاءٌ لمكانته في بلده وعند أهله، وخطوة ٌعدوانيّة جريئة على كرامته وكرامة المؤمنين به.

واعتبر أنّ هذه الخطوة تكشف عن فقدانٍ للذوقِ السّليم، أو سذاجةٍ طافحة، أو تقصُّد ٍفي إظهار الاستخفاف بالإسلام والمسلم.

ودعا كلّ من يتولَّى شأنَ أيّ حسينيّةٍ من الحسينيّات، ألاّ يكون أوّل مستخفٍّ بالحسين والشّعائرِ الحسينيّة ومآتم الإمام الحسين “عليه السلام”، وأوّل مَن تُغزَى على يديه حرمات الأماكن الدينيّة.

وطالب آية الله الشيخ عيسى قاسم السّفارة الأمريكيّ، ومن شاركها جريمة حضور السّافرات الأمريكيّات في مأتم العجم الكبير، أن يدينوا خطوتهم المتفلّتة المعادية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign