خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / موسوعة توثيق إرهاب القاعدة وداعش في العراق
موسوعة توثيق إرهاب القاعدة وداعش في العراق

موسوعة توثيق إرهاب القاعدة وداعش في العراق

الاجتهاد: أزاح الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، الستار عن الجزء الأول من موسوعة توثيق إرهاب  القاعدة وداعش في العراق.

وذكر رئيس اللجنة العليا للموسوعة الشيخ علي القرعاوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن “الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، أزاح الستار عن الجزء الأول من موسوعة توثيق إرهاب  القاعدة وداعش في العراق، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الحد من التطرف والارهاب الثاني (بنسخته الدولية)”.

وأوضح أن “الجزء الأول من الموسوعة والتي أزيح الستار عنها تضمنت (6) محاور ، وهي المدخل بجزء واحد، ومحور الماكنة الاعلامية بـ(3) أجزاء، والمحور الخبري بـ(6) أجزاء ، والآثاري بـ(5) أجزاء ، والمحور الأدبي بـ(4) أجزاء ، والمحور التوثيقي بـ(3) أجزاء”.

وأضاف أن “عدد مجلدات الموسوعة المطبوعة والتي بدأ العمل فيها منذ ثلاث سنوات من لدن لجنة عليا في العتبة الحسينية المقدسة بإشراف ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي بلغت حتى الآن (22) مجلدا من أصل (55) مجلدا نعمل على انجازها قريبا” .

وتابع أن “المحور التوثيقي يعتبر أهم محورا في موسوعة توثيق إرهاب القاعدة وداعش حيث تمت كتابة وطباعة أكثر من (1000) شهادة حيّة حصلنا عليها عندما ذهبنا الى المناطق التي عانت من الإرهاب والتقينا بمن شاهد الجريمة بنفسه ليقص أحداثها كما حصلت”.

يذكر أن مؤتمر الحد من التطرف والارهاب الثاني بنسخته الدولية، والذي اقامته العتبة الحسينية المقدسة مؤخرا شارك به اكاديميون وباحثون من (20) دولة عربية واجنبية.

 

موسوعة توثيق إرهاب القاعدة وداعش في العراق

 

 

انتهاكات داعش للقانون الدولي لحقوق الإنسان.. أول إصدار يوثّق جرائمَ المتطرِّفين في العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign