خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / التصنيف الموضوعي / مواصفات منتجات ” حلال ” الإيرانية افضل مقارنة بالكثير من بلدان العالم
حلال الايرانية

مواصفات منتجات ” حلال ” الإيرانية افضل مقارنة بالكثير من بلدان العالم

الاجتهاد: قال رئيس مركز ابحاث ” حلال ” التابع لمؤسسة الغذاء والدواء بهروز جنت، ان مواصفات منتجات حلال” الايرانية افضل مقارنة بالكثير من بلدان العالم لكن الحاجة ماتزال تتطلب المزيد من الدراسات العلمية في هذا المضمار.

واضاف بهروز جنت، في كلمة القاها بمشغل حول “التعرف على مواد ” حَلال ” الغذائية” ، ان موضوع الحَلال والحرام وارد في جميع الاديان الا انه يختلف في التفاصيل من دين لآخر.

واشار الى ان الدين الاسلامي يهتم بموضوع الحلال على مستوى رفيع مقارنة بالاديان الاخرى حيث انه يحرم استهلاك المواد الغذائية ذات الاضرار على الانسان وينصح بالاستفادة من الاغذية الحلال والسليمة.

ولفت الى انه بمرور الوقت ونيل التقدم العلمي فانه تم اكتشاف الادلة المرتبطة بحرمة بعض المواد الغذائية من وجهة نظر الاسلام.

واكد على ضرورة الاستفادة من علامة ” حَلال ” على المنتجات الغذائية بهدف تعرف المستخدمين على حليتها بالنظر الى نمو عمليات التوزيع والتصدير في الكثير من بلدان العالم.

وتنشط مؤسسة الغذاء والدواء الايرانية حاليا في عمليات الرقابة الشديدة على جميع المشتقات والمواد الغذائية المستوردة من الخارج للتثبت من حليتها.

ويشار الى ان مليار ونصف المليار مسلم في العالم يفضلون استهلاك المواد الغذائية ” حَلال ” حيث تكتسب هذه العلامة اهمية بالغة في قطاع الصادرات.

وكالة انباء فارس

 

منتجات حلال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign