خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / فقه الحياة (جميع المواضيع) / فقه الثقافة والتقنية / لقاء بين المرجع الديني آية الله جوادي آملي و داعي الجماعة البهرة العلوية في الهند حاتم زكي الدين
لقاء بين المرجع الديني آية الله جوادي الآملي والداعي المطلق للبهرة في الهند مولانا حاتم زكي الدين

لقاء بين المرجع الديني آية الله جوادي آملي و داعي الجماعة البهرة العلوية في الهند حاتم زكي الدين

قال المرجع الديني آية الله جوادي آملي خلال اجتماع جرى بينه وبين الداعي المطلق للبهرة العلوية في الهند مولانا حاتم زكي الدين الذي عُقد في مؤسسة الاسراء الدوليّة، انّ علاقة المسلمين بالقرآن الكريم والأئمة(ع) هي سبب الودّ والمحبة فیما بينهم.

موقع الاجتهاد: وقال سماحة آية الله جوادي آملي : وفقاً لآيات القرآن الكريم يجب علینا أن لا نكتفي بمودّة الأئمة (ع)، بل يجب تخصيص الودّ والمحبة لهم دون غيرهم حتى نمتثل للآية الكريمة “إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى”.

وبين آية الله جوادي آملي خلال اجتماع جرى بينه وبين الداعي المطلق للبهرة في الهند مولانا حاتم زكي الدين الذي عُقد في مؤسسة الاسراء الدوليّة، انّ علاقة المسلمين بالقرآن الكريم والأئمة (ع) هي سبب الودّ والمحبة فیما بينهم، قائلاً: إنّ القرآن الكريم والأئمة (ع) يحملان رسالة التوحيد وعبودية الله تبارك وتعالى وحده وحده، واذا أدرك المسلمون هذه الحقيقة، فإنها ستعزز الودّ والمحبّة والوحدة بينهم.

وتابع الأستاذ في الحوزة العلميّة، قائلاً: إنّ القرآن الكريم حقيقة لا يوجد فيه أي باطل وكل ما هو موجود فيه حق، وعلى هذا الصدد ووفقاً لآيات القرآن تتحقق الوحدة والمودة والمحبّة بين المسلمين عن طريق الارتباط مع أهل بيت النبوة (ع)، يجب علينا أن لا نكتفي بمودّة الأئمة (ع)، بل يجب تخصيص الودّ والمحبة لهم دون غيرهم حتى نمتثل للآية الكريمة “إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى”.

وجدير بالذكر أنّ الداعي المطلق للبهرة العلوية في الهند مولانا حاتم زكي الدين طلب من آية الله جوادي الآملي توسيع العلاقات مع مؤسسة الاسراء الدوليّة في المجالين العلمي والبحثي.

 

المصدر: أبنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign