خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / قائد الثورة الاسلامية يدين بشدة إعتداء أمريكا على الحشد الشعبي

قائد الثورة الاسلامية يدين بشدة إعتداء أمريكا على الحشد الشعبي

الاجتهاد: أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي ان الاميركيين ينتقمون لـ”داعش” من الحشد الشعبي العراقي موضحا بما ان الحشد الشعبي قضى على “داعش” الذي صنعته اميركا لذلك فانها تتنقم منه.

جاء ذلك في لقاء الممرّضين والممرّضات بالإمام الخامنئي في ذكرى ولادة السيدة زينب (سلام الله عليها) صباح اليوم الأربعاء ١/١/٢٠٢٠ في حسينيّة الإمام الخميني (قده).

واكد قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي ان الاميركيين ينتقمون لـ”داعش” من الحشد الشعبي العراقي موضحا بما ان الحشد الشعبي قضى على “داعش” الذي صنعته اميركا لذلك فانها تتنقم منه.

وقال سماحته إنّني، والحكومة والشعب الإيراني ندين بشدّة جريمة أمريكا الأخيرة في #العراق. الأمريكيّون يثأرون لصنيعتهم داعش من الحشد الشّعبي الذي شلّ داعش بتدخلّه وأستأصله.

تلاحظون مدى شدّة الغليان ضدّ أمريكا في بغداد وأرجاء العراق. يغرّد ذلك الشخص على تويتر بأنّ إيران مذنبة! بداية أنتم تتفوّهون بالهراء! لا دخل لإيران بهذا. ثانياً ليكن الأمريكيّون منطقيّين وهم ليسوا كذلك. الشعب العراقي مشمئزٌّ من الأمريكيّين. لماذا لا يدركون هذا الأمر؟

وقال الإمام الخامنئي: جدير بالذكر أنّ الأمريكيين حين يواجهون مثل هذه الأحداث – ولكم أن تنظروا إلى الغضب العارم الذي عمّ بغداد وجميع أرجاء العراق تجاه أمريكا – يغرّد ذلك السيد ثانية بأننا نرى إيران هي المقصّر في هذه الأحداث ونحن سنردّ عليها.

أولاً فلتخسأ، وثانياً كن منطقياً ولست كذلك. إنّ الشعوب في بلدان هذه المنطقة حاقدة على أمريكا، لأنكم أنتم الأمريكيون ارتكبتم الجرائم وقتلتم الناس في العراق وفي أفغانستان.

إنّ الشعوب في العراق وسوريا وأفغانستان ناقمون على أمريكا والنقمة هذه تظهر بالتالي في وقت من الأوقات. إنّ هذه النفرة والنقمة هي من مستلزمات الحركة السياسية والأمنية التي تقطعها أمريكا في المنطقة.

إذا اعتزمت الجمهورية الإسلامية على أن تواجه بلداً وتجابهه فإنها ستقوم بذلك علانية.

نحن ملتزمون بمصالح بلدنا وشعبنا وبعزة الشعب الإيراني وتقدمه وعظمته وأيما أحد يقوم بتهديدنا سنقف في وجهه وسنسدّد ضربتنا له دون أي مجاملة.

وأضاف قائد الثورة الإسلامية: لقد ارتكبتم أيّها الأمريكيّون الجرائم ومارستم القتل في #أفغانستان و #العراق. الشعوب في سوريا والعراق وأفغانستان مستاءة من الأمريكيّين وهذا الاستياء سوف يتجلّى في مكان ما وهو نتيجة طبيعيّة للإجراءات السياسيّة والأمنيّة الأمريكيّة في المنطقة.
وقال سماحته: عندما تتّخذ الجمهورية الإسلامية قراراً بمعارضة ومحاربة أي دولة، ستفعل ذلك جهاراً. نحن نتمسّك بشدّة بمصالح البلد وعزّة وتقدّم وعظمة الشعب الإيراني وسوف نواجه -دون تحفّظ- كلّ من يهدّد هذه التوليفة ونسدّد ضربتنا إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign