خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / فنادق حلال في روسيا
“فنادق حلال” في روسيا
“فنادق حلال” في روسيا

فنادق حلال في روسيا

افاد الموقع الرسمي لمجلس المفتيين في روسيا، بأنه سيحق للفنادق التي ستقدم لنزلائها خدمات تتوافق مع الشريعة الإسلامية، الحصول على التصريح بتسميتها “فنادق حلال”.

موقع الاجتهاد: ذكر المكتب الصحفي لدى مجلس المفتين أنه “لقد أقر سماحة الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا، المعايير من قِبل المركز الدولي للمعايير والتراخيص الحلال”.

وأشار الى أن “قائمة المعايير هذه تُعد الأولى من نوعها في روسيا في إطار ضبط تقديم الخدمات الحلال في قطاع الفنادق والسياحة”.

من جانبه، رأى مدير المركز الدولي للمعايير والتراخيص الحلال أيدار عزيزوف أنه من شأن خطوة كهذه الإسهام في تطوير قطاع السياحة في روسيا، لا سيما في ظل ازدياد عدد السياح في البلاد القادمين من دول جنوب شرق آسيا والصين وبلدان العالم الإسلامي، مضيفا أن “الفنادق الحلال ستعتمد في تصنيفها درجات الهلال عوضا عن النجوم”.

واوضح عزيزوف إن الفنادق الحلال ستلتزم بالكامل بتعاليم الدين الإسلامي وبالأعراف الإسلامية المتبعة، كتقديم وجبات السحور والإفطار في رمضان، كما أنها ستوفر سجاد الصلاة ونسخا من القرآن الكريم، وكذلك ستوفر كل ما يحتاجه النزيل للوضوء.

كما من المقررايضا افتتاح المصليات وقاعات الخطب والمواعظ في هذه الفنادق الحلال، كما ستم تخصيص قاعات منفصلة للرجال والنساء، بما فيها قاعات رياضية.

الجدير بالذكر أنه يوجد في روسيا حاليا 3 فنادق تقدم خدمات لا تتعارض مع الشرع الإسلامي، فقد افتتح فندقان في جمهورية تتارستان وثالث في العاصمة الروسية موسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign