خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / فقه الحياة (جميع المواضيع) / فقه الأموال والاقتصاد / صدر حديثا الطبعة الثانية من كتاب ” أبحاث في الاقتصاد “.. أربعة نصوص جديدة
أبحاث في الاقتصاد

صدر حديثا الطبعة الثانية من كتاب ” أبحاث في الاقتصاد “.. أربعة نصوص جديدة

الاجتهاد: الطبعة الثانية المنقحة والمزيدة من كتاب ” أبحاث في الاقتصاد” للإمام موسى الصدر أصبحت متوفرة بعد نفاد الطبعة الأولى، أُضيف إليها 4 نصوص جديدة تنضوي تحت العنوان العريض: الاقتصاد والإسلام.

هل هناك من مذهب اقتصادي في الإسلام؟ هل حرّم الإسلام الربا؟ هل يحقّ للآلة حصة من الأجر؟ هل…؟ هل…؟

يجيب الإمام الصدر في كتاب “أبحاث في الاقتصاد” عن بعض من تساؤلات حول طبيعة العلاقة بين الإسلام وبين الاقتصاد، حيث صدر حديثًا عن مركز الإمام موسى الصدر للأبحاث والدراسات الطبعة الثانية من كتاب “أبحاث في الاقتصاد” للإمام موسى الصدر، ويتضمن مجموعة مهمة من المقالات والنصوص التي تتناول العلاقة بين الإسلام والاقتصاد.

نصوص الإصدار تربطها فكرة رئيسة الاقتصاد في الإسلام، ماهيته، قواعده، جوهره… يحاول الإمام أن يقرأ مبادئ المذهب الاقتصادي في الإسلام، وكيفية تمايزه عن غيره من المذاهب الاقتصادية كالرأسمالية والاشتراكية. وفي المقابل، يشرح الإمام الصدر أهمية الاقتصاد كنظام قادر –إذا ما فعِّلَ بأسلوب قويم- على تحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة في حياة الإنسان.

إذًا، هي الطبعة الثانية المنقحة والمزيدة أصبحت متوفرة بعد نفاد الطبعة الأولى، أُضيف إليها 4 نصوص جديدة تنضوي تحت العنوان العريض: الاقتصاد والإسلام.

بُنيَ الكتاب على 24 نصًّا، توزعت على أربعة محاور تدور حول مفاهيم اقتصادية من وجهة نظر إسلامية. بالإضافة إلى مقالة “الإسلام والتفاوت الطبقي” التي نقلها إلى العربية الشيخ علي حجتي كرماني، مع شروحات وتفصيلات ترمي إلى التوضيح؛ وقد صدّر الكتاب الدكتور كاظم الصدر، ابن شقيق الإمام، بمقالة تحت عنوان “الأفكار الاقتصادية للإمام موسى الصدر”.

يقع الكتاب في 424 صفحة، وهو من القطع الوسط، ويحتوي على كشاف كلمات لتسهيل عملية البحث واسترجاع المعلومات.

يُطلب الكتاب من مركز الإمام موسى الصدر للأبحاث والدراسات.

المصدر: مركز الإمام موسى الصدر للأبحاث والدراسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign