خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / تشييع جثمان المرجع الديني آية الله علوي الجرجاني، في مدينة جرجان
تشييع جثمان المرجع الديني آية الله علوي الجرجاني

تشييع جثمان المرجع الديني آية الله علوي الجرجاني، في مدينة جرجان

الاجتهاد: أقيمت صباح اليوم الأربعاء (16 / 3 / 2022) مراسم تشييع جثمان المرجع الديني الراحل آية الله السيد محمد علي علوي الجرجاني، في مدينة جرجان بمحافظة جلستان شمال شرق ايران.

وشارك في مراسم تشييع جثمان المرجع علوي الجرجاني “ره” حشد غفير من المواطنين من مختلف مدن المحافظة والعديد من علماء الدين والمسؤولين على مستوى المحافظة والبلاد واسر الشهداء والمضحين.

وستتم مراسم الدفن لعالم الدين والفقيه الكبير آية الله علوي الجرجاني يوم غد الخميس في مدينة قم المقدسة الى الجوار من مرقد “السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام)”.

 

وتوفي المرجع الديني آية الله علوي الجُرجاني، يوم أمس الثلاثاء، إثر سكتة قلبية في مستشفى الشهيد بهشتي في مدينة قم المقدسة.

وأعلن مكتب آية الله علوي الجرجُاني، في بيان، وفاة هذا المرجع الديني يوم الثلاثاء 15 مارس 2022 بعد أيام من جهود الفريق الطبي.

وولد آية الله علوي الجرجاني في مدينة النجف الأشرف في يونيو 1939. كان والده السيد سجاد علوي الجرجاني، شخصية معروفة في محافظة مازندران بإيران.

وحضر سماحة آية الله علوي الجُرجاني “ره” دروس البحث الخارج على كبار أساتذة الحوزة أمثال :

1- آية الله السيّد محمّد اليزدي، المعروف بالمحقّق الداماد. والذي حضر دروسه الفقهية والأصولية لمدة إثنتي عشرة سنة .

2- آية الله السيّد حسين الطباطبائي البروجردي والذي تتلمذ عليه ثلاث سنوات بحثه الخارج في الفقه (۱۳۷۷ – ۱۳۸۰هـ ق ) فهو كان أصغر تلميذ لسماحة المرجع البروجردي في تلك الفترة.

3- آية الله السيّد محمود الحسيني الشاهرودي.

4- آية الله الشيخ مرتضى الحائري اليزدي. والذي حضر بحوثه الفقهية لمدة خمس عشرة سنة وكان من مقرري بحوثه والتي كانت تحظى بتقدير كبير من قبل أستاذه. وكان الأستاذ يؤيد قوة اجتهاده وقال له : السيد علوي! لا يحتاج مشاركتكم في درسي وابدأو انتم بحث الخارج .

5- آية الله السيّد محسن الطباطبائي الحكيم.

6- آية الله السيّد محمّد رضا الموسوي الكلبايكاني. حضر بحثه الخارج عدة سنوات.

7- آية الله الشيخ محمّد علي الأراكي. شارك السيد علوي الجرجاني بحث صلاة الجمعة و كتب تقريراته.

8- آية الله الشيخ عباس علي الشاهرودي. شارك آية الله علوي الجرجاني بحث الطهارة لآية الله الشاهرودي وكتب تقريرات بحثه.

وكان الأستاذ الشاهرودي يشيد بكثرة حفظه وقوة ذاكرة سماحة السيد الجرجاني وقال: لم يحضر السيد الجرجاني كتاب “الوسائل” ويقرأ الأحاديث المنقولة مع وأسنادها من ذاكرته.

9- الإمام الخميني ( حضر آية الله علوي الجرجاني بحث الأصول (من مباحث الألفاظ إلى نهاية القطع والوظن) للإمام الخميني مدة ثماني سنوات ( ۱۳۳۵ – ۱۳۴۳هـ ش) وبعد ذلك نُفي الإمام الخميني إلى تركيا في تشرين الثاني (نوفمبر) 1964م . فكان سماحته يقرر دروس الإمام الخميني باللغة العربية. وكان الإمام الخميني يعرف والده السيد السجاد منذ زمن الدراسة في قم عند درس آية الله الحائري “ره” وكان صديقا له و يزوره عندما يسافر إلى قم . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign