خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / تحديد معايير جائزة الشهید الصدر العالمية
جائزة “الشهید الصدر” العالمية

تحديد معايير جائزة الشهید الصدر العالمية

الاجتهاد: أقيم الإجتماع الثاني لرسم خارطة جائزة الشهید الصدر العالمية برئاسة رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية في مدينة قم المقدسة وتم إعلان ميزات جائزة “الشهید آية الله السید محمد باقر الصدر”.

وقال رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية في إیران، “حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد مهدي إيماني بور” إن جائزة الشهيد الصدر العالمية فرصة ثمينة لعلماء العلوم الإسلامية في الداخل والخارج لمشاركة الآخرين أفكارهم.

وأضاف قائلاً: إن كلا الفئتين من السيدات والرجال يمكنهما المشاركة في هذه الجائزة العالمية.

وأردف مبيناً أن جائزة الشهيد الصدر العالمية تتميز بنظريات العلوم الإسلامية وهي ميزتها الرئيسية التي تهدف الجائزة إلى عرضها على المستوى الدولي.

وأشار الى أن محاور جائزة الشهید الصدر العالمية، موضحاً أن نظريات ونشاطات الشهيد في مختلف مجالات “العلوم الإسلامية والحوزوية”، و”الفقه والحقوق”، و”الفلسفة الاجتماعية والعلوم السياسية”، و”التفسير وعلوم القرآن”، و”السيرة والتاريخ”، و”الإدارة والاقتصاد”، و”التربية والعرفان والأخلاق” و”المرأة والأسرة” تعتبر من مواضیع الجائزة التي تمت مناقشتها خلال هذا الاجتماع.

وصرّح رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية في إیران أنه من المحاور الأخرى لجائزة الشهيد الصدر العالمية هي “الحضارة الإسلامية الحديثة ونظرية الحكم”، و”نظرية التقدم”، و”قضية الأسرة”، و”نمط الحياة”، و”حقوق الإنسان”، و”البيئة”.

في هذا الحدث العلمي، بالإضافة إلى الجائزة التي يتم منحها الى أفضل بحث، سوف تتم ترجمة البحوث المتعلقة بالنظرية الإسلامية للشهيد الصدر ودعمها للعرض في المراكز العلمية الدولية.

هذا ويذكر بأنه سوف يتم منح جائزة “الشهيد السيد محمد باقر الصدر” لأفضل بحث خلال الحفل الذي سيقام 29 فبراير 2024 م في ذكرى مولد الشهيد الصدر “قدس سره”.

ومن الجدير بالذكر أنه شارك في هذا الاجتماع عضو مجلس خبراء القيادة آية الله الشيخ أحمد مبلغي، والدكتور محمد لغنهاوزن الأستاذ في معهد الإمام الخميني (رض)، والدكتور كرجيان الأستاذ في جامعة باقر العلوم، ومعاون الشؤون البحثية بجامعة المصطفى العالمية الدكتور عابدي نجاد، ورئيس جامعة الأديان والمذاهب الدكتور أبوالحسن نواب، ورئيس جامعة باقر العلوم الدكتور مريجي، ورئيس مركز أبحاث العلوم الإنسانية الإسلامية “صدرا” الدكتور غلامي، ورئيس معهد أبحاث الثقافة والفكر الدكتور سعيدي روشن، والدكتورة شاكري معاون الشؤون البحثية بجامعة الزهراء.

 

جائزة الشهيد الصدر للتميز والإبداع.. تقرير عن إقامة الدورة الثالثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign