خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / بين الحرمين في كربلاء المقدسة تحتضن معرض الفن الإسلامي الدولي الخامس
معرض الفن الإسلامي

بين الحرمين في كربلاء المقدسة تحتضن معرض الفن الإسلامي الدولي الخامس

الاجتهاد: تحت شعار “الفن شجرة العطاء” أقامت مؤسسة البدور المنيرة للإغاثة والتنمية وبالتعاون مع قسم اعلام العتبة الحسينية – شعبة المهرجانات والمؤتمرات معرض الفن الإسلامي الدولي الخامس بمناسبة عيد الغدير الاغر, في يوم الاربعاء 28/7/2021م, الموافق 17 ذي الحجة 1442هـ , في منطقة ما بين الحرمين في كربلاء المقدسة.

وقال رئيس مؤسسة البدور المنيرة للإغاثة والتنمية الشيخ مهدي الحمداني: مجموعة اهل البيت الشبابية للفن التابعة الى مؤسسة البدور المنيرة للإغاثة والتنمية تقيم وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة بمناسبة عيد الغدير وتحت شعار “الفن شجرة العطاء” المعرض الدولي الخامس, وبمشاركة اكثر من (90) لوحة فنية مثلت ست دول بإضافة الى العراق حيث كانت هناك (30) لوحة فنية من خارج العراق واكثر من (60) لوحة من داخل العراق وجميعها تركز على موضوع واحد وهو عيد الغدير الاغر.

وأضاف الحمداني: للسنة الخامسة على التوالي تقيم مؤسسة البدور المنيرة مجموعة اهل البيت الشبابية وبالتعاون مع الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة معرض غدير خم والمتضمن 60 لوحة بمشاركة محلية ودولية منها البحرين وامريكا وباكستان وبريطانيا وان اغلب المشاركين هم من الشباب الهدف والغاية منه ارسال رسالة الى العالم اجمع من خلال الرسم والفن هو كيف نجذب الشباب الى الاسلام والى احياء هذه المناسبات العظيمة.

فيما قال رئيس قسم اعلام العتبة الحسينية المقدسة عقيل الشريفي ان: المعرض ضم مشاركة فنانين من دول الكويت البحرين وعُمان والسعودية وباكستان وإيران اضافة الى البلد المستضيف العراق.

وبين ان : العتبة الحسينية المقدسة خصصت جوائز معنوية وعينية للمشاركين في المعرض بالإضافة الى الجوائز التي توزع من قبل المؤسسة البدور المنيرة للإغاثة والتنمية.

وقال مسؤول شعبة المهرجانات والمؤتمرات الاستاذ بحر الكركوشي في حديث خص به موقع نشاطات العتبة “بمناسبة ذكرى عيد الله الاكبر عيد الغدير الاغر أقامت شعبة المهرجانات والمؤتمرات التابعة لقسم الاعلام في العتبة الحسينية وبالتعاون مع مؤسسة البدور المنيرة معرض للفن التشكيلي للشباب إحياءاً لهذه المناسبة.

وأضاف الكركوشي قائلا “ان الغاية من اقامة هذا المعرض هو ايصال فكر ورسالة ائمة اهل البيت عليهم السلام الى الشباب عن طريق الفنون لما للفن من اهمية كبيرة في محاكاة الاخر.

وبين الكركوشي ” ان الغاية من اقامة معرض الفن الإسلامي بين الحرمين هو لاستقطاب اكثر عدد ممكن من الزائرين الكرام باعتبارها المدينة الي يأمها الكثير من الزائرين في هذه المناسبة فهي فرصة كبيرة للاطلاع على هذه الواقعة. 

الرسام حسن عدنان من العراق / 13 عاما ، اصغر مشارك في المعرض بين ان: هذه مشاركة الاولى له في المعرض، موضحا: شاركت بلوحة فنية ترمز الى بيعة الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام) واتطلع في المستقبل القريب للمشاركة بلوحات اخرى في المعارض التي تقام في العراق وخارجه, ومن هنا اتقدم بالشكر والثناء للقائمين على هذا المعرض لإتاحة الفرصة لي لعرض موهبتي للعالم كرسام وكذلك الاستفادة من الرسامين الاخرين من خلال ملاحظاتهم ان وجدت على رسمي واخذ بنصائحهم من اجل صقل موهبتي وتنميتها نحو الافضل.

ويذكر ان المسلمين يحتفلون من كل عام في بقاع الارض بذكرى عيد الغدير مناسبة تنصيب الامام علي بن ابي طالب( عليه السلام) خليفة للمسلمين من قبل رسول الله (صلى الله عليه وآله) وبأمر من الله عز وجل في 18 من ذي الحجة من العام 10هـ.

 

المصدر: مركز الاعلام الدولي + موقع نشاطات العتبة الحسينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign