خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / بيان دعم للحراك الطلابي الشبابي من أجل غزة
جمع من طلبة العلم في الحوزة العلمية في الكويت غزة

بيان دعم للحراك الطلابي الشبابي من أجل غزة

الاجتهاد: أصدر جمع من طلبة الحوزة العلمية في الكويت بيانا، وذلك في تأييد ومساندة المظاهرات التي أقيمت في الجامعات الأمريكية ضد الإبادة الجماعية في غزة.

ويرى المتوقعون أن هذا الحراك يمثل صحوة الضمير الحي التي فطر عليه الإنسان في تعاطفه مع أخيه الإنسان. كما يأمل في هذا الحراك الشبابي الطلابي شمعة النور في ظلام السياسات الغربية التي يهيم عليها الفكر العنصري، ويقودها ساسة الحرب وأعداء الشعوب.

فيما يلي نص بيان طلبة الحوزة العلمية في الكويت تأييداً ومساندة لمظاهرات الجامعات الأمريكية ضد الإبادة الجماعية في غزة:

بسم الله الرحمن الرحیم

والحمد لله رب العالمین، والصلاة والسلام على نبي الرحمة والسلام ورسول العدل والحق وكرامة الإنسان، محمد بن عبد الله – صلى الله عليه وعلى آله الهداة الشهداء في طريق الخير والحرية.

يقول الله سبحانه وتعالى: لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ.

نتابع بتعاطف عميق، ودعم واسع، وتلاحم أخلاقي، الحراك الطلابي المجيد الذي يقوده شباب الجامعات الأمريكية بمختلف أشكاله من الاعتصامات والتظاهرات السلمية، والحملات الإعلامية، وصولاً إلى الإضرابات.

ونعتقد أن هذا الحراك يمثل صحوة الضمير الحي التي فطر عليه الإنسان في تعاطفه مع أخيه الإنسان، توقاً للكرامة الإنسانية التي أكرم الله بها البشرية، وسعياً للحرية التي يقاومها الطغاة عبر أساليب الاحتلال والإبادات والممارسات العنصرية.

وإننا لنرى ونأمل في هذا الحراك الشبابي الطلابي شمعة النور في ظلام السياسات الغربية التي يهيم عليها الفكر العنصري، ويقودها ساسة الحرب وأعداء الشعوب. ونأمل أن تنير هذه الشمعة قلوب الأكثرية الصامتة، وشرارة النهضة لجميع الشباب وطلبة الجامعات في العالم لنصرة المظلومين في غزة.

وإننا على بعد آلاف الأميال منكم نرسل لكم دعمنا وتعاطفنا وتأييدنا ومساندتنا لحراككم المبارك، فهي عندنا “كلمة حق أمام سلطان جائر” وكل ما تبذلونه من جهود محل تقدير وتثمين عندنا.

ونقول لكم ما جاء عن سيد الأحرار الإمام الحسين بن علي (ع) “كونوا أحراراً في دنياكم” وكما جاء عن أمير العدل والأنصاف والكرامة الإمام علي بن أبي طالب في وصيته للحسنين (ع) “كونا للظالم خصماً، وللمظلوم عوناً’

سدد الله سبحانه خطاكم وحقق أمانيكم …..

 

جمع من طلبة العلم في الحوزة العلمية في الكويت
الشيخ حسين المعتوق
الشيخ عبدالله دشتي
الشيخ الدكتور مرتضى فرج
الشيخ الدكتور أحمد حسين
الشيخ الدكتور أمين نضار
الشيخ محمد آتش
الشيخ علي حسن غلوم
الشيخ الدكتور حسن البلوشي
الشيخ مهدي الهزيم
السيد محمد الحسيني
الشيخ حامد الصالح
الشيخ احمد الأمير
الشيخ إبراهيم المزيدي
الشيخ باقر جراغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign