خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المرجع بشير النجفي : لما ذا لاتضغط فرنسا على تركيا لسحب جيشها من العراق رغم أن شعاراتها هو الدفاع عن حقوق الدول والشعوب والسلام؟
بشير النجفي

المرجع بشير النجفي : لما ذا لاتضغط فرنسا على تركيا لسحب جيشها من العراق رغم أن شعاراتها هو الدفاع عن حقوق الدول والشعوب والسلام؟

أكد سماحة المرجع الشيخ بشير النجفي (دام ظله) في حديث مع عددٍ من الإِعلاميين الفرنسيين أن المرحلة المعاصرة في العراق مهمة وحساسة, فهي إِلى جانب كونها مرحلة بناء هي بنفس الوقت مرحلة مواجهة مع فلول الإِرهاب المتغلغل في المجتمع بعد خسارته حربياً أَمام الجيش العراقي، وهي أَكثر تعقيداً من المواجهة المباشرة، والتي أنهاها بالنصر.

الاجتهاد: بين سماحة المرجع بشير النجفي أن العامل الاقتصادي وهبوط أَسعار النفط وعجز الحكومة ومحاولة الإِرهابيين ضرب مصالح الدولة والشعب بأَعمال فردية كلها تحديات تواجه الدولة العراقية مشيراً إِلى أَن فرنسا تعرضت لأَعمال إِرهابية خلال الفترة السابقة غير إن الاستقرار الأَمني والاقتصادي.. وغيرها جعلتها اقل عرضة للإِرهاب من العراق.

وأكد سماحته أن الدور الفرنسي لا يختلف عن دور باقي الدول في العالم مشيراً إِلى ان مصالح فرنسا السياسية والاقتصادية تقف وراء علاقتها الإِقليمية متسائلاً عن سبب عدم ضغطها على تركيا لسحب جيشها من العراق رغم إن شعاراتها هو الدفاع عن حقوق الدول والشعوب والسلام.

وحول الإِعلام أكد سماحة المرجع بشير النجفي (دام ظله) أن الإِعلام اليوم يشوش الحقائق ويحرفها عما عليه في الحقيقة، ومن هنا بات من الواجب اتخاذ جميع الوسائل والطرق لإِبراز الحقيقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign