خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / أخبار مميزة / المرجع اليعقوبي دعا إلى تخصيص يوم سنوي ” للعفاف “
اليعقوبي

المرجع اليعقوبي دعا إلى تخصيص يوم سنوي ” للعفاف “

وجّه سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) بتخصيص يوم سنوي بأسم (يوم العفاف) لما يحظى به هذا السلوك الإنساني والسماوي النبيل من أهمية في صلاح الأمة و ازدهارها .

موقع الاجتهاد: قد اختار سماحته يوم ميلاد عقيلة أهل البيت (عليهم السلام) زينب بنت أمير المؤمنين وفاطمة الزهراء (عليهما السلام) في الخامس من جمادى الأولى ليكون يوم العفاف الذي جسدتّه العقيلة زينب بأسمى صوره حتى وهي تمر بأقسى المعاناة والاضطهاد والقهر بعد مقتل أخيها الإمام الحسين (عليهم السلام) وفي مجالس الطواغيت يزيد و ابن زياد .

و دعا سماحته في كلمة ألقاها[1] أمام حشد من الشباب الذين أنهوا دورة في تأهيل قادة المستقبل الى وضع برامج وفعاليات تعرّف بهذا المبدأ السامي و آثاره المباركة في حياة الفرد والمجتمع حتى ورد في الحديث الشريف عن أمير المؤمنين( عليه السلام) قوله (العفّة رأس كل خير) وقوله (أفضل العبادة العفاف)[2] .

ولفت سماحته الى أن العفاف لا يخص المرأة ولا يقتصر معناه على حجاب المرأة وسلوك كل من الجنسين تجاه الآخر، بل هو معنى عام يشمل كل أنماط السلوك كالعفة في اكتساب المال وعفّة اليد وعفّة اللسان والعين وغير ذلك، فلتبرز فعاليات المناسبة كل هذه المعاني وتنقّي هذا المبدأ من محاولات التمييع والتذويب والافراغ من المحتوى .

[1] بتاريخ 1 ربيع الثاني 1438 الموافق 31-12-2016

[2] ميزان الحكمة 6/72

المصدر: موقع سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي على النت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign