خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / أخبار مميزة / الإعلان الرسمي لمؤتمر العلامة الحلي الدولي.. 9 ايار 2018 / 22 شعبان 1439هـ
مؤتمر العلامة الحلي

الإعلان الرسمي لمؤتمر العلامة الحلي الدولي.. 9 ايار 2018 / 22 شعبان 1439هـ

شهدت مدينة الحلة في محافظة بابل، اليوم الاربعاء، احتفالية الاعلان الرسمي لمؤتمر العلامة الحلي الدولي والذي سيقيمه مركز العلامة الحلي وبرعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبإشراف المتولي الشرعي سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وتحت شعار (حوزة الحلة العلمية تأصيل التراث وتطوير المنهج) والذي من المؤمل ان يقام في 9 ايار من العام القادم في 2018 الموافق 22 من شعبان 1439هـ.

الاجتهاد: قال الشيخ عقيل الكفلي المشرف العام لمركز العلامة الحلي “تشجيعاً للحراك الفكري والبحثي في مدينة الحلة فانه سيعقد مركز العلّامة الحلّي (قُدِّسَ سِرُّهُ) التابع للعتبة الحسينية المقدسة مؤتمره العلمي الدّوَلي في العام القادم وتحت شعار (العلامة الحلي بين الأصالة والتجديد) وبما ان مدرسة حوزة الحلة العلمية تعد انموذجا للمدرسة المعطاء فقد خُصِّصَنا هذا المؤتمر الدولي للوقوف عند واحد من رجالاتها وهو العلامة الحلي (قدس سره) فكرًا ومنجزًا”.

واضاف الكفلي “وقد رأى المركز أن تكون نقطة الانطلاق من العلامة الحلي (قدس سره) لتعريف الأجيال بالمنجز العلمي الذي قدَّمه بوصفه فقيهًا متميزًا في طبقة فقهاء عصره بل هو في طليعة المتميزين في (حوزة الحلة العلمية)، إذ ترك سفراً مشرقاً تشرفت به الحلة الفيحاء على مدى الدهر”.

اهداف المؤتمر العلامة الحلي

وبين الكفلي ان “اهداف المؤتمر هي التعريف بالمنجز الفقهي للعلامة الحلي (قدس سره) وبيان جوانب التأصيل والتجديد في البحث الفقهي والبحث الأصولي عند العلامة الحلي وبيان تأثير العلّامة الحلي في المنجز المعرفي لعلماء المدارس الإسلامية وإسهامات العلامة الحلي (قدس سره) في المنتج المعرفي للفكر الإسلامي بمستوياته المختلفة”.

محاور المؤتمر العلامة الحلي

علوم القرآن والتفسير

الفقه والأصول

علوم الحديث والرجال

الكلام والعقائد

 العلوم العقلية والطبيعية

الأخلاق والعرفان

 التاريخي والفكري والسياسي

 اللغة العربية وآدابها

تحقيق آثار العلامة وفهرستها

 

شروط المشاركة في المؤتمر العلامة الحلي

وقال الكفلي: تتوافر في البحوث المشاركة ضوابط البحث العلمي وأن يرتبط البحث بأحد محاور المؤتمر وأن يكون البحث غير منشور وغير مقبول للنشر سابقاً ويحقُّ للباحث الكتابة في أكثر من محور من محاور المؤتمر وتخضع البحوث وملخصاتها للتقييم العلمي ونظام الاستلال الإلكتروني ولا تقل عدد صفحات البحث عن خمس عشر ة صفحة ويحقُّ لأكثر من باحث الاشتراك في كتابةِ بحثٍ واحد وأن يكونَ البحثُ مكتوبًا بلغةٍ عربيَّةٍ، خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية والصرفية ويكتب ملخص البحث باللغة العربية على أنْ لا تزيد ملخصات كل بحث عن (150) كلمة وحقوق النشر محفوظة لمركز العلامة الحلي للبحوث المقبولة”.

وختم الكفلي قوله “ندعو جميع الباحثين والمهتمين من داخل العراق وخارجه وجميع الجامعات والحوزات العلمية للمشاركة بإرسال ابحاثهم في هذا المؤتمر الدولي الذي سيقام في 9 ايار من العام القادم في 2018 الموافق 22 من شعبان 1439هـ”.

المصدر: شفقنا

حوزة الحلة العلمية تأصيل التراث وتطوير المنهج

2 تعليقات

  1. ربابة رمضاني

    السلام علیکم

    أفیدکم علما بإنني ربابة رمضاني عضو الهیئة العلمیة بجامعة العلامة الطباطبائي في قسم اللغة العربیة مشتاقة للحضور و المشارکة في المؤتمر إن شاءالله
    و سوف أرسل مقالة قیمة إلیکم

    شکرا جزیلا لمحاولاتکم القیمة و ندعو لکل من یجهد في هذا السبیل المجید دوام التوفیق.

    ربابة رمضاني – أستاذة مساعدة

    • وعليكم السلام
      اتمنى لك دوام التوفيق و اشكرك جزيل الشكر
      للعلم أن تم تمديد موعد ارسال المقال الى المؤتمر حتى نهابة السنة الميلادية 2018
      وقبل قليل قمنا بنشر الاعلان قي قناة الاجتهاد على التلجرام : @ijtihadnet_net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign