خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / افتتاح مكتب المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي في المدينة ومكة
ناصر مكارم الشيرازي

افتتاح مكتب المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي في المدينة ومكة

الاجتهاد: مع بداية تفويج الحجاج، تم فتح مكتب سماحة المرجع الديني آية الله ناصر مكارم الشيرازي في المدينة المنورة، أما الآن ومع اقتراب موعد أداء مناسك الحج وحضور الحجاج المكثف في مكة المكرمة فقد تم فتح مكتب سماحه في هذه المدينة أيضاً.

يعدّ الحج من أركان الإسلام المهمة ومن الفروض الدينية العظيمة. وقد أشار القرآن الكريم في عبارة مقتضبة مفعمة بالمداليل: «وَ لِلّه عَلَى النّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطاعَ اِلَيْهِ سَبيلاً» ثم قال تعالى في ذيل الآية نفسها: «وَ مَنْ کَفَرَ فَاِنَّ اللّهَ غَنِىٌّ عَنِ الْعالَمينَ».

ويتعلّق بهذا الركن الإسلامي العظيم، أحكام شرعية كثيرة، يجب على الحاج معرفتها وأداء مناسك الحج طبقاً لها، وقد باشر ـ كما في كل عام ـ الوفد المبعوث من قبل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى مكارم الشيرازي والذي يضم مجموعة من أساتذة الحوزة وفضلائها، أعماله في مقر بعثة سماحته، وذلك للاجابة عن استفتاءات واستفتسارات حجاج بيت الله الحرام والمرشدون المنسبّون إلى قوافل الحج.

هذا ومع بداية تفويج الحجاج، تم فتح مكتب سماحة آية الله مكارم الشيرازي في المدينة المنورة، أما الآن ومع اقتراب موعد أداء مناسك الحج وحضور الحجاج المكثف في مكة المكرمة فقد تم فتح مكتب سماحه في هذه المدينة أيضاً.

عنوان المكتب في المدينة المنورة:

فندق جلنار طيبة، أمام دائرة تجهيز البقيع، الطابق الأول، الغرفتان 102 و 103 (نشاطات مكتب المدينة تستمر الى 23/8/2017).

عنوان المكتب في مكة المكرمة:

فندق سدرة الاحسان، العزيزية، قبل فندق دار الهادي، أمام المسجد القطري (نشاطات مكتب مكة تبدء من 23/8/2017 إلى 6/9/2017).

 

المصدر: موقع مكتب سماحته على النت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign